TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فاروس": نتوقع ضخ استثمارات أجنبية مباشرة بقطاعات البترول والغاز المصرية

"فاروس": نتوقع ضخ استثمارات أجنبية مباشرة بقطاعات البترول والغاز المصرية
الرئيس التنفيذي لفاروس القابضة: برنامج الإصلاح الاقتصادي الأخير الذي تبنته الحكومة بدءاً من نوفمبر 2016، كان الأنجح والأقوى مقارنة بما سبق

القاهرة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للعمليات لدى فاروس القابضة للاستثمارات المالية، إن خطط مصر نحو الإصلاح الاقتصادي، تدعم استقرار السوق المحلية وتشجع جذب الاستثمارات الكبرى للسنوات المقبلة. 

وأوضح أنجوس بلير، في كلمته على هامش فعاليات اليوم الأول لمؤتمر سيتي سكيب العقاري، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الأخير، الذي تبنته الحكومة بدءاً من نوفمبر 2016، كان الأنجح والأقوى مقارنة بما سبق. 

وذكر بلير، أن ظهور ضريبة القيمة المضافة، وارتفاع نسبة التضخم، وظهور قانون استثمار جديد، وقانون إفلاس جديد، كانت أبرز القرارات المتخذة بالبرنامج. 

وتابع الرئيس التنفيذي: "انخفاض سعر الفائدة يعد بداية لمرحلة جديدة من ضخ الاستثمارات بالقطاعات الاقتصادية كافة، في ظل ارتفاع حجم الاستثمار الأجنبي بالسوق المصرية خلال الفترة الأخيرة". 

ويتوقع بلير، أن يتم ضخ استثمارات أجنبية مباشرة في قطاعات البترول والغاز المصرية، ما يعني بدوره ارتفاعاً في حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي. 

جدير بالذكر أن مصر بدأت منذ نوفمبر 2016، بتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، يتضمن هيكلة النظام الضريبي وفرض مزيد من الضرائب، مع إلغاء الدعم العيني سواء للطاقة أو السلع التموينية، واستبداله بالدعم النقدي. 

ومن المقرر أن تستقبل مصر، الشريحة الجديدة من قرض صندوق النقد الدولي، بنهاية العام المالي الجاري المنتهي في يونيو 2018، في إطار القرض البالغ إجماليه 12 مليار دولار.

تفضيلات الأخبار 

السيسي يستعرض مؤشرات موازنة مصر للعام 2018-2019..وخطة لخفض العجز لـ8.5%

طارق عامر: ضخ 100 مليار دولار بالاقتصاد المصري منذ التعويم