TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري الدولي يرتفع ببورصة مصر لأعلى مستوى تاريخي بتجاوز 16700نقطة

التجاري الدولي يرتفع ببورصة مصر لأعلى مستوى تاريخي بتجاوز 16700نقطة
شاشة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: تمكنت البورصة المصرية من التعافي من علميات جني الأرباح الذي شهدتها جلسة الأحد، لتعاود تحقيق مستويات تاريخية مع تجاوز مستوى 16700 نقطة، بدعم التجاري الدولي.

وبحلول الساعة 12:04 من جلسة اليوم الاثنين، صعد إيجي إكس 30 المؤشر الرئيسي للبورصة، لأعلى مستوى على الإطلاق بنسبة 1.93%، عند مستوى 16707.57 نقطة، رابحأ 316.09 نقطة.

من جهته قال هشام حسن، رئيس التحليل الفني لدي بنك الاستثمار أكيومن، إن اختراق المؤشر الرئيسي لمستوى 16700 نقطة كنقطة مقاومة صعبة يؤهل البورصة المصرية لاستهداف مستوى 17000 نقطة.

وأوضح هشام حسن أن المستويات التاريخية التي تحققها البورصة تأتي بدعم من المستثمرين الأجانب في ظل الأخبار الإيجابية على الاقتصاد الكلي.

ومن بين تلك الأخبار الإيجابية، قالت وزارة المالية، اليوم إنها انتهت من أعمال اختيار مديري الطرح (بنوك الاستثمار الدولية) التي ستقوم بإدارة والترويج لعملية طرح سندات دولية مصرية باليورو المزمع إصدارها في الأسواق الدولية خلال العام المالي الحالي.

وما جاء في بيان الرئاسة، حول استهداف مصر طرح أكثر من 20 شركة في البورصة لتوفير تمويل إضافي لتلك الشركات، وتعزيز توسعاتها الاستثمارية.

وأشار رئيس التحليل الفني إلى أن أيّ تراجع قد تتعرض له البورصة لا ينبئ بأيّ إشارات سالبة، لافتاً إلى أن المؤشر في اتجاهه الصاعد على الآجال كافة.

وعلى مستوى البنك التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي في البورصة، فقد صعد خلال هذه الأثناء بنسبة 5.01% عند سعر 87 جنيه، ليصل لأعلى مستوى منذ يوليو الماضي، بقيمة تداول بلغت 80.57 مليون جنيه.

وعن التجاري، قال المحلل إنه منذ إعلانه عن توزيعات الأرباح والسهم في اتجاهه الصاعد على المدى القصير، مؤكداً أن كسره لمستوى 88 جنيهاً يدعمه إلى الصعود على المدى الطويل واستهداف 95 جنيهاً.

وغلب الارتفاع على الأسهم القيادية وتصدر تلك الارتفاعات السويدي إليكتريك بنسبة 9.48%، يليه أوراسكوم كونستراكشون بنسبة 7.41%.

واقتصر التراجع على ايسترن كومباني بنسبة 2.3%.