الأراضي البيضاء: انتهاء المدة المتبقية لسداد الرسوم بالرياض قريباً

الأراضي البيضاء: انتهاء المدة المتبقية لسداد الرسوم بالرياض قريباً
5 أيام تتبقى على انتهاء فترة رسوم الأراضي البيضاء بالرياض

الرياض – مباشر: أعلن برنامج الأراضي البيضاء التابع لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، المدة المتبقية لسداد الرسوم بالمدن التي صدرت لها فواتير بالمرحلة الأولى من تطبيق الرسوم، في كل من الرياض، وجدة، والدمام، ومكة.

وقال البرنامج عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اليوم الاثنين إن المدة المتبقية للسداد في مدينة الرياض تنتهي بعد 5 أيام، والموافق 29 جمادى الآخرة من عام 1439 هـ.

وأعلن البرنامج المدد المتبقية لانتهاء فترة السداد في المدن الأخرى التي صدرت لها فواتير بالمرحلة الأولى من تطبيق الرسوم، حيث تنتهي المهلة الخاصة بالسداد بعد مدينة الرياض في جدة وذلك بعد 27 يوماً.

ويتبقى 55 يوماً على انتهاء مهلة سداد الرسوم بالدمام، و263 يوماً لمدينة مكة.

وأصدرت وزارة الإسكان، الفواتير في 4 مدن بالمملكة شملت: الرياض، وجدة، وحاضرة الدمام، بالإضافة إلى مكة، وبلغ إجمالي أوامر السداد التي أصدرها البرنامج نحو 1500 أمر سداد بمساحات أراض تصل إلى 410 ملايين متر مربع.

ويأتي برنامج رسوم الأراضي ضمن برامج ومبادرات وزارة الإسكان؛ إذ يستهدف الحد من عملية الاحتكار، إضافة إلى دعم توازن العرض والطلب في السوق العقارية؛ ما يؤدي إلى توفير وحدات سكنية وأراض مطورة بأسعار مناسبة لجميع فئات وشرائح المجتمع.

المصدر: مباشر

التعليقات