TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الوطني بأعلى سيولة في شهر

الاتحاد الوطني بأعلى سيولة في شهر
استقر أداء السهم عند سعر 3.90 درهم

أبوظبي - مباشر: تصدر سهم بنك الاتحاد الوطني نشاط التداول بسوق أبوظبي خلال تعاملات اليوم الاثنين، في أعقاب اجتماع الجمعية العمومية أمس والموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين.

وبحلول الساعة 1:30 بتوقيت الإمارات سجل السهم تداولات بنحو 5 ملايين سهم وبقيمة 19.52 مليون درهم موزعين على 96 صفقة ملامساً أعلى مستوى للسيولة منذ شهر.

واستقر أداء السهم  عند سعر 3.90 درهم.

كما جاءت ارتفاعات السهم بعد الإعلان عن خطط توسع البنك بالسوق المصري، وتوقعات بنمو أرباح البنك في 2018.

وتوقع محمد نصر عابدين، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الاتحاد الوطني، نمو أرباح البنك بين 7% إلى 10% في 2018.

ورجح في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء الجمعية العمومية، نمو محفظة القروض بنسبة بين 5 إلى 7%.

واستبعد أن تؤثر ضريبة القيمة المضافة التي جرى تطبيقها بواقع 5% مطلع العام الجاري على أداء البنك لا سيما أن نسبتها طفيفة مقارنة بـالدول الأخرى.

وأشار إلى أن البنك لا يخطط لإصدار سندات جديدة خلال العام الحالي بعدما قام منذ أيام قليلة بإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار جرى تغطيتها بواقع مرتين في أول عودة للبنك إلى أسواق رأس المال الدولية منذ 2016 وأنه لا يوجد لدينا خطط لإصدارات جديدة في 2018.

 ووافق مساهمو البنك في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمساهمين، الذي عقد أمس الأحد، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% أو ما يعادل 20 فلساً للسهم بإجمالي 550 مليون درهم.

وسجل صافي أرباح مجموعة بنك الاتحاد الوطني للعام الماضي نحو 1.65 مليار درهم بنسبة زيادة قدرها 5% مقارنة بـعام 2016، فيما سجلت الأرباح التشغيلية للمجموعة 2.49 مليار درهم لعام 2017 بزيادة قدرها 6% على العام السابق