"البحرين الإسلامي" يعتزم استثمار 10 ملايين دولار

"البحرين الإسلامي" يعتزم استثمار 10 ملايين دولار
لتطوير البنية التقنية للبنك
البحرين الإسلامي BISB 0.00% 0.13 0.00

مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي BISB، المدرج في سوق البحرين المالي، أن البنك يعتزم استثمار 10 ملايين دولار لتطوير البنية التقنية للبنك، فضلاً عن طرح خدمات رقمية خلال العام الجاري 2018.

وأشار حسان جرار، خلال مؤتمر صحفي لتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة (PayPal) بي بل، وفقاً لصحيفة الآيام البحرينية، إلى أن البنك يعتزم إطلاق أول فرع رقمي خلال أبريل المقبل، ضمن سلسلة الخدمات الرقمية التي يعتزم البنك طرحها في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن البنك يراجع العقود مع شركة "باي بال" PayPal ؛ لتحويل البحرين الإسلامي في مصاف البنوك الإلكترونية بنهاية عام 2017.

ولفت جرار، إلى أن ادارة البنك ملتزمة بتطبيق توجيهات مصرف البحرين المركزي الذي يدعو الى جلب خدمات التقنية المالية (فنيتك) إلى البحرين وتطوير الخدمات الرقمية؛ تماشيًا مع التغيرات في الصناعة المالية والتقدم الهائل في تقنية المعلومات، ويعتمد الشباب على استخدامها في معاملاتهم اليومية.

أكد الرئيس التنفيذي للبنك، ان البنك لديه معلومات كافية عن كل عميل، ويشترط على المتعامل في هذه الخدمة ان يكون عميله، بالاضافة إلى ان المبالغ المدفوعة والمحولة عبر هذه الخدمة صغيرة نسبيا، ويمكن الوصول الى اثرها اذا ما كان هناك شك في احتمالية غسيل الاموال.

وأكد جرار "سيتعرف الزبائن من خلال هذا التعاون مع PayPal على طرق سهلة وميسرة تُتيح لهم الوصول إلى الملايين من الشركات التي تقبل الدفع عن طريق PayPal في أكثر من 200 متجر ودولة حول العالم، ومع الخدمات الجديدة التي يقدمها بنك البحرين الإسلامي، سيحصل الزبائن على أيسر الطرق لاستخدام حساب PayPal".

ويبلغ رأس مال البنك 101.34 مليون دينار، موزعاً على 1.013 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.10 دينار للسهم.

وكان البنك يدرس البلوك تشين "Block Chain" الذي يمكن استخدامه كسجل إلكتروني لإدخال المعاملات بدل المعاملات الورقية.

وفى نوفمبر الماضى، أطلق بنك البحرين الإسلامي الخدمات المصرفية الإلكترونية المطورة الجديدة، تحت اسم "الإسلامي الإلكتروني".

وعلى مستوى الأرباح السنوية، بلغت أرباح البنك خلال عام 2017 نحو 10.14 مليون درهم، مقابل نحو 8.42 مليون درهم في عام 2016

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات