TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تُعيد تشكيل الفريق الدائم لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

السعودية تُعيد تشكيل الفريق الدائم لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
وزير العدل السعودي، وليد بن محمد الصمعاني- أرشيفية

الرياض – مباشر: اعتمد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء بالمملكة الشيخ وليد بن محمد الصمعاني، اليوم الاثنين، قراراً يقضي بإعادة تشكيل الفريق الدائم لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت وزارة العدل، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الفريق يتكون من رئاسة وكيل الوزارة للأنظمة والتعاون الدولي وعضوية 11 عضوا.

وأضافت الوزارة، أن مهمة الفريق تتلخص في تلبية متطلبات اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المحلية والدولية، وإعداد التقارير عن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والمشاركة في الاجتماعات وورش العمل والمنتديات ذات العلاقة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه وفقا للائحة نظام مكافحة غسل الأموال، فإنه هذه الجريمة تقع على كل من قام بتحويل أموال أو نقلها أو إجراء أي عملية بها، مع علمه بأنها من متحصلات جريمة؛ لأجل إخفاء المصدر غير المشروع لتلك الأموال أو تمويهه، أو لأجل مساعدة أي شخص متورط في ارتكاب الجريمة الأصلية التي تحصّلت منها تلك الأموال للإفلات من عواقب ارتكابها.

ويعاقب كل من يرتكب جريمة غسل الأموال، بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تتجاوز 15 سنة، أو بغرامة لا تزيد على 7 ملايين ريال.

وتوقع العقوبتان، إذا اقترنت الجريمة بأي من: ارتكابها من خلال جماعة إجرامية منظمة، أو استخدام العنف أو الأسلحة، أو اتصالها بوظيفة عامة يشغلها الجاني، أو ارتكابها باستغلال السلطة أو النفوذ، أو الاتجار بالبشر، أو استغلال قاصر ومن في حكمه، أو ارتكابها من خلال مؤسسة إصلاحية أو خيرية أو تعليمية أو في مرفق خدمة اجتماعية، أو صدور أي حكم سابق محلي أو أجنبي بإدانة الجاني.

للمزيد:

السعودية تعدل قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الوزراء السعودي يقر نظام مكافحة غسل الأموال

الشورى السعودي يقر مشروع مكافحة جرائم الإرهاب..وتعديلات مكافحة غسل الأموال

السعودية: قيمة التسويات مع الموقوفين تجاوزت 400 مليار ريال