TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الوطني يعتزم التوسع في مصر

الاتحاد الوطني يعتزم التوسع في مصر
عدم وجود خطط مطروحة على الساحة حول اندماج مع بنك آخر

أبوظبي - مباشر: قال محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الاتحاد الوطني، إن البنك يعتزم التوسع بقوة بالسوق المصرية.

وأشار في تصريحات للصحفيين عقب انتهاء الجمعية العمومية التي عقدت أمس، أن عدد الفروع في مصر حالياً يقدر بنحو 43 فرعاً ومن المقرر إضافة خمسة فروع جديدة خلال الشهرين القادمين.

وأوضح أن البنك نجح العام الماضي في افتتاح أول فرع له في الصين، وفقاً لصحيفة البيان.

وقال إن الفائدة بين البنوك مرشحة للارتفاع خلال العام الجاري لا سيما في ظل التوقعات بقيادة الفيدرالي الأمريكي بزيادة الفائدة بين 3 إلى 4 مرات خلال هذا العام..

 سندات جديدة 

وأشار إلى أن البنك لا يخطط لإصدار سندات جديدة خلال العام الحالي بعدما قام منذ أيام قليلة بإصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار جرى تغطيتها بواقع مرتين في أول عودة للبنك إلى أسواق رأس المال الدولية منذ 2016 وأنه لا يوجد لدينا خطط لإصدارات جديدة في 2018.

وشدد عابدين على عدم وجود خطط مطروحة على الساحة حول اندماج مع بنك آخر.

وأكد أن الاندماج ليس أمراً سيئاً ولكن ليس لدينا توجه أو خطط حالياً في هذا الشأن.

 ووافق مساهمو البنك في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمساهمين، الذي عقد أمس الأحد، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 20% أو ما يعادل 20 فلساً للسهم بإجمالي 550 مليون درهم.

وسجل صافي أرباح مجموعة بنك الاتحاد الوطني للعام الماضي نحو 1.65 مليار درهم بنسبة زيادة قدرها 5% مقارنة بعام 2016، فيما سجلت الأرباح التشغيلية للمجموعة 2.49 مليار درهم لعام 2017 بزيادة قدرها %6 على العام السابق.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 4% في العام الماضي لتسجل 3.63 مليار درهم، التي جاءت مدفوعة بزيادة كل من الدخل من غير الفوائد والدخل من الفوائد.

و«الاتحاد الوطني»، المملوك بنسبة 50% لحكومة أبوظبي و10% من قبل حكومة دبي، مصنف بدرجة (A +) مستقر من قبل مؤسسة «فيتش» و(A1 -) من قبل وكالة «موديز».