TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جلوبل" تستحوذ على عقار بقطاع الخدمات اللوجستية في ألمانيا

"جلوبل" تستحوذ على عقار بقطاع الخدمات اللوجستية في ألمانيا
مقر شركة "جلوبل" في الكويت

الكويت - مباشر: أعلن بيت الإستثمار العالمي (جلوبل)، عن إطلاق برنامج للاستثمار في العقارات التجارية في أوروبا مستهلاً أعماله بالاستحواذ على مخازن في ألمانيا مؤجرة بالكامل إلى شركة آيه تي يو (ATU)، لمدة 15 سنة مع ارتباط قيمة الإيجار بمعدل التضخم.

وبحسب البيان الذي تلقى "مباشر" نسخته اليوم الاثنين، يتكون العقار من مخازن تمتد لمساحة تفوق 100 ألف متر مربع وبمواصفات عالية الجودة وتقنيات متطورة، كما يقع العقار في ممر لوجستي رئيسي لأوروبا.

ويتطلع فريق الاستثمار بـ"جلوبل" إلى توزيع أرباح نقدية سنوية تتجاوز 10% خلال فترة الاستثمار المُستهدفة ما بين 3 إلى 5 سنوات تبعاً لاستراتيجية فريق الاستثمار في تعظيم قيمة العقار قبل التخارج منه.

وبهذه المناسبة، قالت رشا عبدالله القناعي، نائب رئيس تنفيذي ورئيس إدارة الثروات في "جلوبل": "تمكنا بالتعاون مع فريق إدارة الأصول العقارية من تلبية متطلبات العملاء الاستثمارية في الاتحاد الأوروبي باستثمار عقاري يمنحهم الدخل والعائد المنتظم ومعدل منخفض للمخاطر. ونتمتع اليوم بسجل حافل بالإنجازات والأداء المميز في قطاع العقار التجاري والذي يمنح العملاء عوائد منتظمة بمعدل 9% سنوياً توزع كل 3 أشهر".

وتُعد "ATU" إحدى الشركات الرائدة في مجال قطع غيار وصيانة السيارات بعدد فروع يتجاوز 600 فرع في جميع أنحاء ألمانيا.

كما تُعد ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا ولا يزال الناتج المحلي الإجمالي ينمو بمعدل أعلى من نظرائها. فقد انخفضت نسبة البطالة من 11.5% في عام 2005 إلى 5.5% في 2015، وهي أدنى نسبة مقارنة مع الدول الأخرى في الإتحاد الأوروبي.

يُذكر أن الشركة الفرنسية "ميشلان للإطارات"، قد أعلنت مؤخراً عن تملكها 20% من رأس مال "ATU" مؤكدة تعاونها مع شركائها لتطوير ونمو أعمال الشركة بقطاع خدمات السيارات في ألمانية. وقد يساهم هذا الإعلان في دعم المركز المالي والتنافسي لشركة اي تي يو مما يعزز من قيمة العقار.

يُذكر أن "جلوبل" هي شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

للمزيد ...

2.5 مليون دينار أرباح سنوية لـ"جلوبل".. وتوزيع 5 فلوس نقداً

"جلوبل" تتخارج من عقار في بريطانيا بعائد إجمالي 23.6%