TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للإيثيلين تطرح مناقصة لمشروع المطاط الصناعي باستثمارات 100مليون دولار

المصرية للإيثيلين تطرح مناقصة لمشروع المطاط الصناعي باستثمارات 100مليون دولار
جانب من اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة إيثيدكو برئاسة وزير البترول

القاهرة - مباشر: قال رئيس الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته - إيثيدكو، إنه جارٍ طرح مناقصة تنفيذ مشروع البولي بيوتادين، باستثمارات تبلغ نحو 100 مليون دولار. 

وأوضح عبدالمجيد حجازي، في بيان لوزارة البترول، اليوم الثلاثاء، أن المشروع الجديد يستهدف إنتاج 36 ألف طن سنوياً من منتج المطاط الصناعي (البولي بيوتادين).

وأضاف حجازي، على هامش اجتماع الجمعية العامة للشركة، أن المنتج الجديد سيتم استغلاله في 13 صناعة، تتضمن إطارات السيارات وسيور الحركة للمصانع والسيارات وصناعات التشييد والبناء. 

ولفت رئيس الشركة، إلى أن إيثيدكو نجحت خلال 2017، فى زيادة عدد الدول التي تم التصدير إليها من 21 دولة إلى 52 دولة، كدول أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وروسيا ودول حوض النيل. 

ونوه حجازي، بأن إجمالى مبيعات البولي إيثيلين بلغت بنهاية ديسمبر 2017، نحو 351 ألف طن منها 89 ألف طن إجمالي مبيعات المنتج بالسوق المحلية، فيما بلغ إجمالي مبيعات البيوتادين 5.6 ألف طن، إلى جانب 3 آلاف طن من منتج الرافينات.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة برئاسة وزير البترول طارق الملا، لاعتماد نتائج الأعمال لـ2017، بحضور وكيل أول الوزارة لشئون البترول ورؤساء هيئة البترول والقابضة للبتروكيماويات والقابضة للغازات الطبيعية ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

من جانبه علّق الوزير طارق الملا، خلال الاجتماع، بأن التوسع في صناعة البتروكيماويات يأتي حالياً على قائمة استراتيجيات الوزارة باعتبارها أحد أهم الصناعات التي تعظم القيمة المضافة وتدخل منتجاتها في العديد من الصناعات التكميلية التي تعتمد عليها المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

تفضيلات الأخبار 

المصرية للإيثيلين تعتزم إنشاء مصنع جديد باستثمارات 100 مليون دولار