بعد تخفيض القيمة الإيجارية للنصف.. قطر تصدر 880رخصة قبل فبراير

بعد تخفيض القيمة الإيجارية للنصف.. قطر تصدر 880رخصة قبل فبراير
اللجنة كثفت جهودها، بالتعاون مع شركة المناطق الاقتصادية ومجمع رخص المباني

الدوحة - مباشر: أصدرت المجموعة الوزارية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص بمشروعات التنمية الاقتصادية في قطر نحو 880 رخصة بناء قبل حلول فبراير الماضي، وذلك ضمن مبادرة تخفيض القيمة الإيجارية لأراضي المستثمرين بالمناطق اللوجستية بنسبة 50% لكل من يكمل إجراءات استخراج رخص البناء قبل فبراير الماضي.

وأشارت اللجنة الفنية التابعة للمجموعة الوزارية اليوم الأحد، إلى أنها كثفت جهودها، بالتعاون مع شركة المناطق الاقتصادية ومجمع رخص المباني، لتذليل جميع العوائق وتسهيل كافة الإجراءات أمام المستثمرين في الأراضي اللوجستية التابعة لشركة المناطق الاقتصادية؛ للاستفادة من المبادرة التي أطلقت في أكتوبر الماضي، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وكانت اللجنة التي يرأسها عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري، قد أصدرت عدة قرارات لدعم الاستثمار المحلي، وتشجيع القطاع الخاص.

ومن أبرز الإعفاءات المقدمة إصدار التوجيهات لبنك قطر للتنمية بتأجيل أقساط القروض لأصحاب المشروعات الصناعية التي تقرها اللجنة المعنية بوزارة الطاقة والصناعة لمدة تصل إلـ6 أشهر؛ لدعم المستثمرين في القطاع الصناعي وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص في مشاريع التنمية الاقتصادية في الدولة.

ووجه رئيس الوزراء بإلزام كافة الوزارات والأجهزة الحكومية برفع نسبة شراء المنتجات المحلية المطابقة للمواصفات والمقاييس القطرية المعتمدة، بما يتوافق مع لوائح وسياسات لجان المناقصات والمزايدات في الدولة.

اقرأ المزيد..

قطر تدعم القطاع الخاص بخفض القيمة الإيجارية للمناطق اللوجستية 50%

أمير قطر يصدر مرسوماً لتعديل قانون المناطق الاستثمارية

المصدر: مباشر

التعليقات