TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة يصعد لأعلى مستوياته في عامين متصدراً قيم التداول

القلعة يصعد لأعلى مستوياته في عامين متصدراً قيم التداول
شاشة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: صعد سهم القلعة للاستشارات المالية لأعلى مستوى في عامين (منذ أبريل 2016) متصدراً قيم تداول البورصة المصرية، مع توقعات بارتفاعه 28% خلال الفترة المقابلة.

وبحلول الساعة 12:5 من جلسة اليوم، صعد سهم القلعة بنسبة 3.31%، عند سعر 1.56 جنيه.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول 101.7 مليون جنيه (متصدراً قيم التداول)، موزعاً على 66.32 مليون سهم.

وقال أحمد ثابت، رئيس قسم التحليل الفني في الجزيرة لتداول الأوراق المالية، إن السهم يعطي مؤشرات إيجابية على الآجال كافة، ليستهدف مستويات تصل إلى 2 جنيه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ثابت أن السهم في اتجاهه الصاعد على المدى القصير والعرضي على المدى المتوسط حتى يتمكن من اختراق مستوى 1.58 جنيه ليتحول إلى الاتجاه الصاعد، لافتاً إلى أن ذلك المستوى يعد مستوى مقاومة يصعب اختراقه على مرة واحدة.

وأشار رئيس التحليل الفني إلى أن السهم باختراق مستوى 1.58 جنيه، يستهدف مستوى 1.72 جنيه ثم 2 جنيه بسهولة خلال الفترة المقبلة، ناصحاً المستثمرين بالاحتفاظ بالسهم حتى مستوى 1.42 جنيه.

بٌشار إلى أن الشركة حققت خسائر بقيمة 465.08 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 354.29 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفي الأسبوع الماضي، قال العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير -إحدى شركات القلعة القابضة- إنه تم توقيع اتفاقية لتأجيل استحقاق قروض بقيمة 270 مليون دولار.

وتعتزم الشركة الانتهاء من الأعمال الميكانيكية لمشروع تكرير البترول بمنطقة مسطرد بنهاية يونيو 2018.