تويوتا اليابانية تقدم دراسة لإقامة مجمع للتكرير والبتروكيماويات بالسويس

تويوتا اليابانية تقدم دراسة لإقامة مجمع للتكرير والبتروكيماويات بالسويس
الاجتماع الذي عقده وزير البترول المصري مع وفد من شركة تويوتا اليابانية

القاهرة - مباشر: عرضت شركة تويوتا اليابانية على وزارة البترول المصرية دراسة مبدئية لإقامة مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات بمحافظة السويس.

ووفقاً لبيان وزارة البترول المصرية، اتفق الجانبان على عقد اجتماع آخر بين الجانبين للدراسة المستفيضة حول المؤشرات الاقتصادية والاستثمارات وخامات التغذية للوصول إلى دراسة جدوى اقتصادية متكاملة لهذا المشروع.

وقال وزير البترول طارق الملا، إن هناك المزيد من الفرص الاستثمارية خلال الفترة المقبلة في مجال التكرير والبتروكيماويات، وأن الاصلاحات الاقتصادية والتشريعية والاستقرار السياسى أعطت حافزاً للانطلاق في تنفيذ مشروعات جديدة في هذه الأنشطة.

وأضاف الوزير، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات البترولية وزيادة القيمة المضافة والمساهمة في تأمين امدادات مستقرة للسوق المحلى من هذه المنتجات وخفض الاستيراد وتصدير الفائض بما يسهم في إيجاد مصدر دولارى وزيادة العائدات للدولة وتوفير فرص عمل جديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير البترول مع وفد من شركة تويوتا اليابانية المتخصصة عالمياً في تنفيذ مثل هذه المشروعات الكبرى برئاسة توشيرو هيداكا الرئيس التنفيذى للطاقة والمشروعات بحضور وكيل أول الوزارة لشؤون البترول محمد سعفان.

وأعلن الوزير في 1 يناير الماضي، خطة قطاع البترول في 2018، الذي يدعم الاقتصاد القومي باعتباره المحرك الأساسي للنمو والتنمية المستدامة في مصر.

تفضيلات الأخبار

مصر تعلن عن استراتيجية قطاع البترول والثروة المعدنية خلال 2018

المصدر: مباشر

التعليقات