دانة غاز تسعى للتوصل لاتفاق مع حملة الصكوك

دانة غاز تسعى للتوصل لاتفاق مع حملة الصكوك
الشركة تسعى لاتفاق إعادة هيكلة مع حملة صكوكها التي استحقت في 7 أكتوبر 2017
دانة غاز
DANA
8.40% 0.89 0.07

أبوظبي - مباشر: كشفت مصادر عن أن شركة دانة غاز بصدد التوصل إلى اتفاق إعادة هيكلة مع حملة صكوكها التي استحقت في 7 أكتوبر 2017.

وقالت المصادر، إن الشركة قدمت عرضين على حملة الصكوك الأول: الحصول على مستحقاتهم نقداً على أساس 85 سنتاً للدولار.

وبينت المصادر أن الاقتراح الثاني هو إصدار صكوك جديدة دون أي خصم لفترة 3 سنوات يغطى القيمة المتبقية من الصكوك وتصل إلى حوالي 650 مليون دولار (ما يعادل 2.39 مليار درهم(، إضافة إلى الحصول وفوراً على جزء من المستحقات نقداً، وفقاً لصحيفة الخليج.

وأوضحت المصادر، أن الشركة حصلت بالفعل على موافقة ممثلي حملة ما يزيد على 50% من الصكوك في أغلب بنود الاتفاق الجديد.

وأشارت إلى أن معدل الربح على الصكوك الجديدة سيبلغ 4% قابلة للزيادة إلى 6% في حال لم تتمكن "دانة غاز" من الوفاء بالالتزامات بمستويات خفض مديونية مستهدفة بحلول نهاية العام الثاني من فترة الاستحقاق.

وأكدت المصادر أن النقطة التي مازالت محل نقاش بين الطرفين هي حول نسبة السداد النقدي الفوري لمن يريد الخيار الثاني فالشركة تطرح نسبة 10%، في حين يضغط الدائنون للحصول على نسبة 20%.

وفي فبراير الماضي، توقعت لجنة تمثل حملة صكوك أصدرتها دانة غاز قيمتها 700 مليون دولار، حصول حملة الصكوك على جميع الأموال المستحقة لهم بموجب الوثيقة الأصلية للسندات الإسلامية.

ورفض دائنو شركة دانة غاز، الشهر الماضي، مقترحاً جديداً من الشركة لإعادة هيكلة الصكوك الإسلامية البالغة قيمتها 700 مليون دولار، وأنهم ينتظرون شروطاً محسنة.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مصادر لها، أن الشركة قدمت أحدث مقترح إعادة هيكلة لحملة الصكوك قبل نحو أسبوعين، لكنه طلب عدم نشر اسمه نظراً للحساسيات التجارية.

وأضافت المصادر للوكالة أن الشركة عرضت سداد 10% من قيمة الصكوك نقداً وتمديد 90% البقية على مدى أربع سنوات بمعدل ربح سنوي 4.%.