TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية: حقل عجيل ينتج نحو 17 ألف ب/يوم

النفط العراقية: حقل عجيل ينتج نحو 17 ألف ب/يوم
إنتاج الغاز من حقل عجيل تجاوز 100 مليون قدم مكعب قياسي باليوم

مباشر: قالت وزارة النفط العراقية اليوم السبت، إن حقل عجيل النفطي بدأ ينتج ما بين خمسة آلاف و17 ألف برميل وما يصل إلى 100 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً بعد إجراء عمليات إصلاحات به.

وأعلن وزير النفط العراقي، في بيان اليوم السبت عن إنجاز وتأهيل المرحلة الأولى لحقل عجيل النفطي في محافظة صلاح الدين.

وقال جبار اللعيبي، إن المرحلة الأولى من تأهل حقل عجيل تمت في وقت قياسي، بعد أن تعرض هذا الحقل إلى عمليات التخريب والدمار الشامل من قبل العصابات الإرهابية.

وأضاف اللعيبي، أنه تمت المباشرة بعمليات التشغيل التجريبي للحقل بعد الانتهاء من تأهيل وربط عدد من الآبار النفطية وبدء عمليات الإنتاج بمعدلات تبدأ من 5000 برميل باليوم وصولاً إلى 17000 ألف برميل.

وتابع وزير النفط، أن جهود العاملين في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات الوطنية الأخرى أثمرت عن الوصول بإنتاج الغاز من حقل عجيل إلى أكثر من 100 مليون قدم مكعب قياسي باليوم والمباشرة بتجهيز شركة غاز الشمال بالكميات المطلوبة لتضاف بذلك طاقة جديدة من الغاز إلى الإنتاج الوطني.

على صعيد متصل، أعلن وزير النفط عن تحقيق إنجازات جديدة في قطاع التصفية ووصول الطاقة الإنتاجية لمصفى الصينية إلى 30 ألف برميل باليوم بعد تأهيل وحدة جديدة في المصفى.

وذكر أن الطاقة الإنتاجية لمصفى حديثة بلغت نحو 20 ألف برميل باليوم بعد إنجاز وتأهيل وحدة جديدة من قبل العاملين في شركة مصافي الشمال والجهات الساندة لها.