تقرير:محامو ترامب يسعون لاتفاق مع "مولر" لتسريع انتهاء التحقيقات الروسية

تقرير:محامو ترامب يسعون لاتفاق مع "مولر" لتسريع انتهاء التحقيقات الروسية

مباشر: ذكر تقرير حديث أن الفريق القانوني للرئيس الأمريكي يسعى إلى إبرام صفقة مع المستشار الخاص روبرت مولر لإنهاء التحقيق في التواطؤ المحتمل بين حملة دونالد ترامب وروسيا في مقابل إجراء مقابلة مع الرئيس.

وكشف التقرير الذي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن تصريحات مصادر مطلعة على الأمر، اليوم الجمعة، أن محامي ترامب ينظرون في إخبار "مولر" بأن ترامب قد يوافق على إجراء مقابلة بناء على اعتبارات متعددة.

وكانت لجنة فيدرالية برئاسة المستشار الخاص الأمريكي "روبرت مولر" اتهمت 13 روسياً بمخالفة قانون الولايات المتحدة والتدخل في الانتخابات الرئاسية لصالح دونالد ترامب على حساب منافسته هيلاري كلينتون.

وأوضح التقرير أن الاتفاق يتضمن إلتزام المحامي الخاص بتحديد موعد لإنهاء الجزء المتعلق بالتحقيقات الخاصة بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

ومن بين المقترحات أن تكون هناك مهلة نهائية مدتها 60 يوماً من تاريخ المقابلة، حسبما ذكر التقرير.

وأشار إلى أن من بين الاعتبارات أيضاً توصل الفريق القانون لترامب إلى اتفاق مع "مولر" حول أسئلته التي سيوجهها إلى الرئيس، والتي من المتوقع أن تركز على إقالة مستشار الأمن القومي "مايكل فلين" ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق "جيمس كومي".

وفي ديسمبر الماضي اعترف المستشار السابق للرئيس الأمريكي بالإدلاء بمعلومات خاطئة في قضية التواصل مع مسؤولين روس، لكن ترامب علق على التصريحات حينذاك بقوله إنه طرد "مايكل فلين" من منصبه بسبب الكذب على نائب الرئيس "مايك بينس" وعلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

المصدر: مباشر

التعليقات