الشاهد يبحث مع "البنك الإسلامي للتنمية" مشاريعه في تونس

الشاهد يبحث مع "البنك الإسلامي للتنمية" مشاريعه في تونس
المجموعة أنشأت صندوق العلوم والتقنية والابتكار بمبلغ يقدر بـ 500 مليون دولار

تونس -مباشر: بحث رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، مع رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بندر حجار، مشاريع وبرامج المجموعة في تونس.

وقال بند حجار، اليوم الجمعة، أنه أطلع يوسف الشاهد على أهم البرامج واللقاءات التي أجراها مع كبار المسؤولين في إطار زيارته إلى تونس، وتطورات الاجتماع السنوي الـ43 لمجلس محافظي البنك الذي سيعقد في تونس مطلع الشهر القادم، وفقاً لوكالة انباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

واستعرض رئيس المجموعة، المشاريع التنموية التي يعتزم البنك إنجازها في تونس، خلال الفترة القادمة، والمتضمنة تمويل 6 محطات للكهرباء بما يقدر بـ765 مليون دولار، انتهت أعمال 4 منها و2 بصدد الإنجاز، فضلا عن مشاريع السدود والمياه.

وأوضح حجار، أن المجموعة أنشأت صندوق العلوم والتقنية والابتكار بمبلغ يقدر بـ 500 مليون دولار، مع إقامة منصة مختصة في ذات المجال، مؤكدًا أن البنك بصدد دراسة آليات استفادة الطلبة والمستثمرين التونسيين منها.

وأكد أنه أطلع رئيس الحكومة على أهمية توقيع اتفاقية لإنشاء مستشفى في مدينة تالة خلال الاجتماع السنوي للمحافظين في تونس بتكلفة تقدر بـ 40 مليون دولار.

وكان يوسف الشاهد، قد أشار بالأمس، إلى أن دور الأجهزة العليا في تعزيز الحوكمة الرشيدة يندرج في إطار المساعي المتعلقة بإرساء الشفافية ودعم المساءلة، التي تعتبر من مقومات الوقاية من الفساد.

المصدر: مباشر

التعليقات