"نايمكس" يغلق أعلى 62 دولاراً ويربح 1.3% في أسبوع

"نايمكس" يغلق أعلى 62 دولاراً ويربح 1.3% في أسبوع

مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، كما حقق "نايمكس" الأمريكي مكاسب أسبوعية ملحوظة.

ويأتي الصعود في سوق الذهب الأسود بالتزامن مكاسب أسواق الأسهم حيث حقق مؤشر "ناسداك" مستوى قياسي خلال تداولات اليوم مع قفزة تبلغ 380 نقطة في مؤشر "داو جونز" على خلفية بيانات التوظيف الأمريكية.

وتأثر النفط إيجابياً ببيانات صادرة عن شركة "بيكر هيوز" تكشف أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة شهد خلال الأسبوع الجاري أول هبوط في 7 أسابيع متتالية.

وكانت أسعار الخام عانت خلال الأيام الماضية من هبوط حاد بفعل مؤشرات رسمية تكشف زيادة الإنتاج الأمريكي، حيث زادت مخزونات النفط في الولايات المتحدة مع إرتفاع الإنتاج بمقدار 86 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 2 مارس الجاري.

كما رفعت إدراة معلومات الطاقة الأمريكية خلال هذا الأسبوع نظرتها المستقبلية بشأن إنتج النفط في الولايات المتحدة خلال العامين الجاري والمقبل بنسبة 1% و0.8% على الترتيب مقارنة بالتقديرات السابقة.

وأنهت العقود الأجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أبريل جلستها مرتفعة بنسبة 3.2% أو ما يعادل 1.92 دولار لتصل إلى 62.04 دولار للبرميل.

وسجل الخام الأمريكي مستوى 61.25 دولار للبرميل في بداية تعاملات الأسبوع الجاري ما يعني أنه حقق مكاسب قيمتها 1.3% في أسبوع.

وبحلول الساعة 7:44 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مايو بنسبة 3% ليسجل 65.51 دولار للبرميل.

واستفاد النفط خلال نفس الفترة من ضعف أداء الدولار، حيث هبط المؤشر الذي يقيس أداء الورقة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% لينخفض إلى مستوى 90.088 دولار.
ش

المصدر: مباشر

التعليقات