عائد السندات الأمريكية يرتفع لأعلى مستوى منذ شهادة "باول"

عائد السندات الأمريكية يرتفع لأعلى مستوى منذ شهادة "باول"

مباشر: تراجعت أسعار السندات في الولايات المتحدة خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليرتفع العائد على الديون إلى أعلى مستوى منذ شهادة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الجديد أمام الكونجرس في الشهر الماضي.

ويأتي الصعود الملحوظ في العائد على سندات الخزانة الأمريكية بفضل بيانات التوظيف في الولايات المتحدة خلال فبراير والتي جاءت أفضل من التوقعات وأكبر زيادة بالوظائف الجديدة في عام ونصف فضلاً عن نمو أجور العاملين لكن بوتيرة أبطأ من يناير الماضي.

وبحلول الساعة 7:42 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد العائد على سندات الحكومة الأمريكية لآجل 10 سنوات ليصل إلى 2.894% بعد أن سجل مستوى 2.9121% في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوى منذ أن قدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" شهادته أمام الكونجرس في 27 فبراير.

وأكد "باول" في أول شهادة نصف سنوية أمام "الكابيتول هيل" أن السياسة النقدية في الولايات المتحدة تحاول منح الاقتصاد فرصة للنمو وتسارع معدل التضخم دون تجاوز الطلب للقدرة على الإنتاج.

كما ارتفع العائد على ديون الحكومة في الولايات المتحدة لآجل 30 عاماً إلى مستوى 3.152%، بينما شهد عائد سندات الخزانة لآجل عامين صعوداً إلى 2.266%.

وخلال نفس الفترة، هبط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الورقة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% ليسجل 90.089 دولار.

المصدر: مباشر

التعليقات