الذهب يرتفع عند التسوية ويحقق مكاسب أسبوعية طفيفة

الذهب يرتفع عند التسوية ويحقق مكاسب أسبوعية طفيفة

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع تراجع الدولار الأمريكي، ليتمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية طفيفة.

واستفاد المعدن النفيس بنهاية الجلسة من هبوط هامشي في قيمة العملة الخضراء دفعته للتحول إلى المكاسب بعد أن تأثر سلباً في التعاملات الصباحية على خلفية الاستقرار الجيوسياسي.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موافقته لمقابلة زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون".

وفيما يتعلق بالمخاوف الناجمة عن الحرب التجارية بفعل تعريفات ترامب الجمركية فعلى الرغم من توقيع الخطة بالأمس إلا أن حدة التوترات تراجعت مع استثناء كندا والمكسيك وفتح الباب لمزيد من الإعفاءات الجمركية.

وتحرك الذهب في التعاملات مع بيانات رسمية تشير إلى إضافة اقتصاد الولايات المتحدة وظائف تفوق التقديرات لكن في الوقت نفسه تباطأ نمو أجور العاملين الأمريكيين.

وأنهت العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل جلسته مرتفعاً بنسبة 0.2% أو ما يماثل 2.3 دولار ليغلق عند مستوى 1324 دولاراً للأوقية.

أما فيما يتعلق بالأسبوع الجاري، فشهد معدن الذهب مكاسب أسبوعية قدرها 60 سنتاً مقارنة مع مستوى 1323.40 دولار للأوقية سجله في ختام تعاملات الجمعة الماضي.

وبحلول الساعة 6:44 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر سعر التسليم الفوري لمعدن الذهب عند مستوى 1322.03 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، هبط المؤشر الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بشكل طفيف بنسبة 0.07% ليتراجع إلى 90.119 دولار.