أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

مباشر: لا صوت يعلو فوق صوت الحرب التجارية في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي، بعد إقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياً فرض رسوما جمركية على واردات بلاده من الصلب والألومنيوم.

وهدد الاتحاد الأوروبي والصين بالرد بالمثل على قرار الرئيس الأمريكي، في الوقت الذي حذر فيه صندوق النقد الدولي من خسارة كل الأطراف في أي حرب تجارية محتملة.

ومن جهة أخرى،، فاجأ البنك المركزي الأوروبي الأسواق العالمية بإلغاء تعهداته السابقة بإمكانية توسيع وتيرة برنامج شراء الأصول في منطقة اليورو في حال اقتضت الضرورة ذلك، في إشارة إلى قوة الاقتصاد.

 

الأحزاب الشعبوية تتصدر النتائج الأولية للانتخابات في إيطاليا

كشفت الانتخابات البرلمانية في إيطاليا عن تقدم الأحزاب الشعبوية مع عدم وجود أغلبية مطلقة لأي من المتنافسين، في إشارة إلى عدم اليقين السياسي في البلاد.

 

"الاستثمار الأخلاقي" يهبط بأرباح أكبر صندوق سيادي في العالم

تراجعت عوائد أكبر صندوق سيادي في العالم خلال السنوات الماضية؛ مع تطبيق سياسة تعتمد على انتقاء "أخلاقي" للاستثمارات العالمية.

 

وزير الخزانة الأمريكي: لا نسعى لبدء حرب تجارية عالمية

أبدى وزير الخزانة الأمريكي تأييده لفرض رسوماً على واردات الصلب والألومنيوم، لكنه نفى رغبة بلاده في بدء حرب تجارية عالمية.

 

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعات إنتاج النفط الأمريكي

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نظرتها المستقبلية بشأن مستويات إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال العامين الجاري والمقبل، لكنها خفضت تقديرات أسعار الخام.

 

استقالة المستشار الاقتصادي لترامب مع مخاوف الحرب التجارية

استقال كبير المستشاريين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب من منصبه في البيت الأبيض، في إطار الاعتراض على رسوم الصلب والألومنيوم.

 

لاجارد: الجميع يخسر في الحرب التجارية

حذرت مديرة صندوق النقد الدولي من أن الحرب التجارية تعني خسارة كل الأطراف، مع استمرار المخاوف بشأن أزمة تجارية بين الولايات المتحدة وشركائها.

 

تراجع الاحتياطي النقدي في الصين لأول مرة منذ 13 شهراً

تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى الصين للمرة الأولى في 13 شهراً بنهاية فبراير الماضي، مع هبوط قيمة السندات الحكومية الأمريكية وانخفاض اليوان.

 

الاتحاد الأوروبي يهدد بالرد على تعريفات ترامب

هدد الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية إضافية على المنتجات الأمريكية في حال إقرار الولايات المتحدة خطة لفرض تعريفات على المعادن.

 

عجز الميزان التجاري الأمريكي يرتفع قرب أعلى مستوى بـ10 سنوات

ارتفع عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة خلال يناير الماضي، بأكثر من توقعات المحللين، ليكون بالقرب من أعلى مستوى في 10 سنوات.

 

ترامب: طلبت من الصين خطة لخفض الفائض التجاري

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه طلب من الصين تطوير خطة لتقليص فائضها التجاري مع الولايات المتحدة.

 

الاحتياطي الفيدرالي يرى إشارات لتسارع نمو الأجور والأسعار

أكد تقرير "البيج بوك"، أن اقتصاد الولايات المتحدة ينمو بوتيرة من متواضعة إلى معتدلة في معظم الولايات الأمريكية خلال شهري يناير وفبراير.

 

المركزي الأوروبي يفاجئ الأسواق بإلغاء تعهدات زيادة مشتريات الأصول

ألغى البنك المركزي الأوروبي تعهداته السابقة بزيادة وتيرة مشترياته من السندات في حال اقتضت الضرورة، في خطوة مفاجئة للأسواق وتعبر عن قوة اقتصاد منطقة اليورو.

 

رئيس "جي.بي.مورجان": الأسهم الأمريكية قد تشهد موجة تصحيحية0

حذر الرئيس التنفيذي لبنك "جي.بي.مورجان" من احتمالية هبوط الأسهم الأمريكية بنحو 40% خلال العامين أو الثلاثة المقبلة.

 

ترامب يقر تعريفات الصلب والألومنيوم على الواردات باستثناء كندا والمكسيك

أقر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة لفرض تعريفات جمركية على واردات الصلب والألومنيوم.

 

ترامب يوافق على مقابلة زعيم كوريا الشمالية

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على مقابلة زعيم كوريا الشمالية "كيم جونع أون"، وهي مقابلة غير مسبوقة ستجمع دولتين اشتد النزاع والتهديد المتبادل بينهما.

 

الاقتصاد الأمريكي يُضيف 313 ألف وظيفة في فبراير

ارتفع عدد الوظائف التي أضافها الاقتصاد الأمريكي خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات، في حين استقر معدل البطالة عند أدنى مستوى في 17 عاماً.

 

دول آسيا والمحيط الهادئ توقع اتقاقاً تجارياً بدون الولايات المتحدة

وقعت 11 دولة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ اتفاقية تجارية بدون الولايات المتحدة، في خطوة قوية ضد الحمائية والحروب التجارية.

المصدر: مباشر

التعليقات