TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوروبي: ننتظر الاستثناء من قرار التعريفات الأمريكية

الاتحاد الأوروبي: ننتظر الاستثناء من قرار التعريفات الأمريكية

مباشر: وصف الاتحاد الأوروبي قرار الرئيس الأمريكي بفرض رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألمونيوم بأنه خاطئ، مشيراً إلى أنه يجب استثناء الاتحاد من ذلك القرار.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقع، أمس، قرار فرض رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة من الصلب والألمنيوم، والقرار لا يستثني سوى كندا والمكسيك.

وذكرت سيسيليا مالمستروم، مفوضة التجارة في الاتحاد الأوروبي، بجلسة نقاشية في بروكسل اليوم الجمعة، أن الاتحاد دخل في محادثات مع "أصدقائنا الأمريكيين" منذ فترة طويلة حتى نشرح لهم أننا نشاركهم المخاوف المتعلقة بقطاع الصلب.

وتابعت: "لكن هذه ليست طريقة صحيحة للتعامل مع تلك المشكلة".

وأوضحت السياسية السويدية أنه نظراً للصداقة التي تربط أوروبا بالولايات المتحدة، "فنحن حلفاء وأصدقاء ونعمل معاً، لذلك لا يمكن أن نمثل تهديداً للأمن القومي الأمريكي". 

وأشارت مالمستروم إلى أنها تأمل في الحصول على تأكيد استبعاد الاتحاد الأوروبي من هذا القانون، مشيرة إلى أن الاتحاد يمكنه مواصلة حواره في كيفية التعامل مع المشكلة بين الولايات المتحدة واليابان والدول الأخرى.

وفي الأسبوع الماضي صرحت مالمستروم بأن الاتحاد يناقش وسائل متعددة للتعامل مع خطة ترامب المتعلقة بالتعريفات الجمركية بداية من جلب القضية إلى منظمة التجارة العالمية "بمفردنا أو بإلحاق الأعضاء الشركاء الآخرين المتضررين"، نهاية إلى تدابير وقائية وانتقام محتمل.