"نايمكس" يسجل أدنى إغلاق في 3 أسابيع

"نايمكس" يسجل أدنى إغلاق في 3 أسابيع

مباشر: تراجعت أسعار النفط لأدنى إغلاق في أكثر من ثلاثة أسابيع عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، متجهاً لتسجيل ثاني خسائره الأسبوعية بفعل تخمة الإنتاج الأمريكي.

وتتصاعد مخاوف المستثمرين من مواصلة تزايد الإنتاج الأمريكي من النفط بالإضافة لزيادة المخزونات الخام بالولايات المتحدة.

وكانت بيانات اقتصادية أشارت بالأمس إلى صعود مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 2 مارس الجاري مقابل توقعات بـ2.6 مليون برميل.

كما صعد الإنتاج الأمريكي بمقدار 86 ألف برميل يومياً في نفس الفترة، مواصلاً طريقه الصاعد أعلى مستوى 10 ملايين برميل يومياً.

ويترقب المستثمرون بيانات شركة "بيكر هيوز" والتي تكشف عن عدد منصات التنقيب عن الخام في الولايات المتحدة خلال هذا الأسبوع والمقرر الإفصاح عنها غداً الجمعة.

وألقت الحرب التجارية المحتملة بظلالها على أسواق السلع، حيث صعد الدولار مع اتجاه الرئيس دونالد ترامب للكشف عن خطته النهائية بشأن التعريفات الجمركية على الصلب والألومنيوم.

وأغلق الخام الأمريكي "نايمكس" تسليم أبريل جلسته متراجعاً بنسبة 1.7% ليسجل 60.12 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ جلسة 13 فبراير

وبحلول الساعة 7:26 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سعر العقود الآجلة للخام القياسي "برنت" تسليم مايو بنحو 1.1% ليسجل 63.65 دولار للبرميل.