TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطار محمد الخامس الأفضل أفريقياً بجودة الخدمات

مطار محمد الخامس الأفضل أفريقياً بجودة الخدمات
سيتم تقديم جوائز "جودة خدمات المطارات 2017" خلال القمة العالمية الأولى لتميز العملاء

مباشر: اعتلى مطار محمد الخامس الدولي المغربي (كازابلانكا)، للمرة الأولى، صدارة قائمة المجلس الدولي للمطارات لعام 2017، محرزاً "جائزة جودة خدمة المطارات" عن المنطقة الأفريقية، متفوقاً على مطاري موريشيوس الدولي بجزيرة موريشيوس، ودوربان الدولي الجنوب أفريقي.

وأوضح بيان المجلس الدولي للمطارات أن فوز مطار مدينة الدار البيضاء الدولي، جاء انعكاساً لنمو المنافسة في قطاع الطيران المغربي داخل منظومة الطيران الأفريقي، وبخاصة في مجال خدمة المسافرين، والتحسن المستمر في معدلات أداء الخدمات الأخرى.

وأوضح بيان المجلس ظهور 16 مطاراً على مستوى العالم -لأول مرة- في مراكز متقدمة وحصولهم على جوائز التقييم السنوي، ما يعكس تحدياً لأفضل المطارات من حيث تقديم أرقى الخدمات لعملائها.

وشملت القائمة مطارات روما فيوميتشينو الإيطالي، ونيوكاستل الإنجليزي، وأثينا اليوناني، وزغرب الكرواتي.

كما ضم مطار باندونج الإندونيسي، ومطاري إندور وأحمد أباد الهنديين، ومطار جورج الجنوب أفريقي، وتورنتو بيرسون الكندي، وسان خوسيه كاليفورنيا الأمريكي، وكليفلاند الأمريكي أيضاً، ولوس كابوس الميكسيكي، وبيلو أوريزونتي البرازيلي.

وعلى مستوى المنطقة العربية برز مطار أبو ظبي الدولي الإماراتي، كأفضل مطار في الشرق الأوسط لعام 2017، وللعام الثاني على التوالي.

كما حصل مطار المدينة المنورة السعودي، ولأول مرة، على جائزة أفضل مطار من حيث الحجم والمنطقة ضمن نطاق الشرق الأوسط، مع نقل 5 إلى 15 مليون مسافر خلال سنة التقييم.

وسيتم تقديم جوائز "جودة خدمات المطارات 2017" خلال القمة العالمية الأولى لتميز العملاء التابعين للمجلس الدولي للمطارات، والمقرر انعقادها في كندا مابين 10 و13 سبتمبر من العام الجاري.

يشار إلى تجديد وزير السياحة المغربية دعوته بضرورة إنشاء شبكة داخلية للنقل الجوي لتعزيز الربط بين الوجهات السياحية الرئيسية المغربية.

 وأوضح محمد الساجد إلى أن حجم أسطول النقل المغربي لا يكفي لتغطية حاجة البلاد التنموية رغم تدشين خطوط داخلية إضافية للربط بين الجهات المغربية.

للمزيد اقرأ: