بي.دبليو.سي: توقعات بدخول 3 ملايين سائقة جديدة بالسعودية بحلول 2020

بي.دبليو.سي: توقعات بدخول 3 ملايين سائقة جديدة بالسعودية بحلول 2020
توقعت نمو قطاع التأجير 4% سنويا، وارتفاع سوق التأمين لـ 30 مليار ريال بحلول عام 2020

الرياض – مباشر: توقعت بي.دبليو.سي أن يصل عدد الإناث في المملكة العربية السعودية إلى 15 مليون نسمة في عام 2020، ودخول 3 ملايين سائقة جديدة لسوق السيارات في السعودية بحلول هذا العام.

وقالت بي.دبليو.سي في تقرير لها اليوم الخميس، اطلع "مباشر" على نسخة منه، إن هذا سيعمل على فتح مجموعة من الفرص المتزايدة للمستثمرين والمشاركين في الصناعة بالمملكة، بدءا من مبيعات السيارات وتأمين السيارات وتأجير السيارات ومدارس القيادة.

وتوقعت بي.دبليو.سي، أن يصل العدد الإجمالي للسائقات في المملكة العربية السعودية إلى 3 ملايين في عام 2020، مقارنة بتوقعها أن يزيد عدد السائقين الذكور من 9 ملايين في عام 2017 إلى 9.5 مليون في عام 2020.

وأضافت، أنه من المتوقع أن يزداد حجم تراخيص القيادة الجديدة بشكل ملحوظ بحلول عام 2020؛ مع تقدم النساء بطلبات للحصول على رخص القيادة اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2018، مما سيكون هذا هو المحرك التمهيدي الرئيسي لجميع الطلب الناتج عن الخدمات المتعلقة بالسيارات.

وتوقعت، بي.دبليو.سي، أن تنمو مبيعات السيارات بالمملكة بنسبة 9% سنوياً حتى عام 2025؛ مدعومًا من قبل دخول النساء السوق، مقارنة بنمو نسبته 3% خلال السنوات الأربع الأخيرة.

وتوقعت، نمو قطاع تأجير السيارات بشكل كبير بمعدل سنوي 4% خلال الفترة 2017-2025، مقارنة بنحو 2% سنويا حاليا.

وتوقعت بي.دبليو.سي، نمو سوق التأمين على السيارات 9% سنويا بين 2017 إلى 2020، ليصل إلى 30 مليار ريال، علما بأنه توجد 27 شركة تقدم التأمين على السيارت في المملك، وفقا للتقرير.

وأشارت بي.دبليو.سي، إلى أن الحكومة السعودية، على المدى الطويل، ستحتاج إلى تسريع عملية تطوير وتوسيع البنية التحتية للطرق؛ لاستيعاب تدفق السائقين الإضافيين، كما ينبغي النظر في الاستثمارات المستقبلية لتطوير وصيانة مواقف السيارات.

ولفتت، إلى أن مدارس تعليم القيادة ستكون من أوائل مقدمي الخدمات الذين يستفيدون من سوق السيارات، عند النظر في حجم الفرص المتاحة في السوق ، نجد أن هناك 1.1 مدرسة لتعليم القيادة لكل مليون شخص في الرياض، مقابل 1.8 مدرسة قيادة لكل مليون نسمة في دبي، وهذا يدل على وجود فرصة لزيادة أكثر من 50% عدد المدارس في المملكة.

وتوقعت بي.دبليو.سي، أن تكون مدارس المملكة العربية السعودية الجديدة لتعليم قيادة السيارات من النساء فقط، وهذا بدوره سيخلق عددًا كبيرًا من فرص العمل لمعلمات قيادة النساء.

للمزيد:

للمرة الأولى..السعودية تسمح للمرأة بقيادة السيارات

إنفوجراف: قيادة المرأة السعودية للسيارة توفر 25 مليار ريال سنوياً

"مكافحة الشائعات" تنفي إلغاء قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات

المصدر: مباشر

التعليقات