بعد رفع اسمه من الممنوعين من السفر.."حديد عز"بأعلى مستوى بـ8سنوات

بعد رفع اسمه من الممنوعين من السفر.."حديد عز"بأعلى مستوى بـ8سنوات
شاشة تداول البورصة المصرية
حديد عز ESRS 1.72% 22.44 0.38

القاهرة - مباشر: صعد سهم حديد عز، خلال جلسة اليوم لأعلى مستوى منذ أغسطس 2008)، بعد إعلان رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر.

وفي ختام جلسة اليوم الخميس، صعد سهم حديد عز بنسبة 0.45% عند سعر 24.7 جنيه.

وبلغت قيمة التداول على السهم خلال جلسة اليوم بنحو 70 مليون جنيه، عبر 2.7 مليون سهم.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم حكماً بانقضاء الدعوى الجنائية وذلك كأثر رتبه القانون للتصالح، قبل رجل الأعمال أحمد عز وعمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية الأسبق، وذلك في إعادة محاكمتهما في القضية المعروفة إعلامياً بـ"تراخيص الحديد".

كما أمرت المحكمة برفع اسمي المتهمين من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكانت محكمة النقض قضت في ديسمبر 2012 ، بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتي كانت قد عاقبت أحمد عز وعمرو عسل، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً، وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.

وسبق وأن أدانت محكمة جنايات القاهرة المتهمين الثلاثة بارتكاب جرائم التربح دون وجه حق وإلحاق أضرار بالغة بالمال العام للدولة قدرت قيمتها بنحو 660 مليون جنيه، عن طريق منح أحمد عز رخصتين لتصنيع الحديد دون مقابل وبالمخالفة للقواعد القانونية المقررة التي تقضي أن يكون منح تلك الرخص عن طريق المزايدة العلنية.

وتضمن حكم الجنايات أيضاً تغريم كل من عز وعسل 660 مليون جنيه وإلزامهما برد رخصتي الحديد الخاصتين بشركة عز الدخيلة وعز للصلب المسطح وكذلك تغريم رشيد محمد رشيد مليار و414 مليون جنيه وإلزامه برد رخصتي الحديد لذات الشركتين، مع عزل كل من عسل ورشيد من وظيفتيهما.

وفي الأسبوع الماضي، ذكر بيان للنائب العام المصري، أن اللجنة القومية لاسترداد الأموال والأصول والموجودات بالخارج قررت التصالح مع أحمد عز، وذلك مقابل سداد مبلغ 1.7 مليار جنيه.

وتشير توقعات المحللين بتجاوز حديد عز خسائرها خلال عامين خاصة في ظل خفض أسعار الفائدة.

وكانت القوائم المالية للشركة أظهرت تراجعاً نسبته 16.3% بالخسائر خلال الربع الثالث من 2017، على أساس سنوي، نتيجة زيادة المبيعات، لتصل الخسائر الصافية 107 ملايين جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 127.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام السابق.

مواضيع ذات صلة
المصدر: خاص مباشر

التعليقات