اجتماع قطري كويتي لتعزيز التعاون بمجال النقل والاتصالات

اجتماع قطري كويتي لتعزيز التعاون بمجال النقل والاتصالات
جانب من الاجتماع الثنائي

الدوحة – مباشر: اجتمع وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم السليطي، اليوم الخميس مع وزير الدولة لشؤون الإسكان، ووزير الدولة لشؤون الخدمات في الكويت، جنان رمضان، لبحث التعاون الثنائي.

وبحسب بيان وزارة المواصلات القطري، فقد تطرق الاجتماع إلى مناقشة أوجه التعاون في مجالات خدمات النقل، والاتصالات، والموانئ، والطيران، والسبل الكفيلة بتعزيزها.

واستعرض الاجتماع أيضاً إمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه المجالات.

وحضر الاجتماع حفيظ العجمي سفير دولة الكويت لدى قطر، وعدد من مسؤولي الوزارة ومنظومة قطاعي النقل والاتصالات، والوفد المرافق للوزيرة الكويتية

وتشهد العلاقة بين البلدين تطوراً ملحوظاُ منذ مقاطعة 4 دول عربية لقطر في يونيو السابق وإغلاق المنافذ البرية والبحرية في وجهة الأخيرة، لذا تدخلت الكويت منذ اللحظة الأولى بدور الوسيط لمحاولة إنهاء الأزمة.

يشار إلى أن عدد الشركات الكويتية المملوكة بنسبة 100% لمستثمرين كويتيين في قطر بلغ 132 شركة مع نهاية عام 2017، وسجل إجمالي قيمة رؤوس أموالها نحو 480 مليون ريال قطري.

وبلغ عدد الشركات القطرية الكويتية المشتركة العاملة في قطر نحو 261 شركة، بإجمالي رؤوس أموالها نحو 2.1 مليار ريال، علماً بأن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع 8.7% إلى 2.5 مليار ريال في العام الماضي.

اقرأ المزيد..

رئيس غرفة قطر يبحث سبل التعاون الاقتصادي مع دولة الكويت

قطر تبحث تعزيز التعاون المشترك بمجالات الطيران المدني مع الكويت