TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليورو دون 1.24 دولار قبيل اجتماع المركزي الأوروبي

اليورو دون 1.24 دولار قبيل اجتماع المركزي الأوروبي

مباشر: هبط اليورو مقابل معظم العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، لتتراجع العملة الموحدة دون 1.24 دولار قبيل اجتماع المركزي الأوروبي وعقب بيانات اقتصادية.

وينتظر المستثمرون نتائج اجتماع البنك المركزي الأوروبي المزمع عقده في وقت لاحق من اليوم وسط توقعات بالإبقاء على سعر الفائدة كما هو دون تغيير مع تقديم إشارات بشأن مستقبل الكتلة.

ولا تزال تسيطر حالة من المخاوف بشأن حرب تجارية محتملة مع ترقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لخطة التعريفات الجمركية المقرر فرضها على واردات الصلب والألومنيوم في غضون ساعات.

ولوح الاتحاد الأوروبي بالرد بقوة على رسوم ترامب حال إقرار خطته رسمياً حيث تدرس الكتلة أي المنتجات الأمريكية التي ستشهد رسوماً، في الوقت الذي تراجعت فيه حدة هذه المخاوف مع تلميح البيت الأبيض بإدراج دول لإعفاءات تعريفية.

وفي الوقت نفسه، شهدت ألمانيا هبوط حاد في طلبيات المصانع الجديدة في ألمانيا بنسبة 3.9% في يناير مقابل صعود قدره 3% في ديسمبر، بالتزامن مع هبوط طلبات منطقة اليورو بنحو 5.9% مقارنة مع الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 9:56 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.2379 دولار.

كما انخفضت العملة الموحدة أمام الين الياباني بأكثر من 0.2% إلى 131.34 ين، لكنها استقرت مقابل العملة البريطانية عند مستوى 0.8927 جنيه إسترليتي.

وخلال نفس الفترة، هبط اليورو مقابل الفرنك السويسري بشكل هامشي بنسبة 0.07% ليتراجع إلى 1.1700 فرنك.