تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: خصخصة 9 مجالات بقطاع الصحة السعودي العام الجاري

مسؤول: خصخصة 9 مجالات بقطاع الصحة السعودي العام الجاري
اللجنة المعنية بخصخصة القطاع الصحي بدأت عملها منذ شهرين

الرياض ـ مباشر: قال وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتحول خالد الشيباني، إنه الوزارة ستطرح أول مشاريع الخصخصة خلال العام الجاري، من خلال مجالات الأشعة والعلاج التأهيلي والعناية الممتدة والعناية المنزلية والمختبرات والعيادة الصيدلية وسلسلة الإمداد والتوريد. 

وأضاف الشيباني، وفقا لما نقلته صحيفة "عكاظ"، اليوم الخميس أن اللجنة المعنية بخصخصة القطاع الصحي بدأت عملها منذ شهرين، برئاسة وزيري الصحة والمالية، ورئيس المركز الوطني للخصخصة.

وأوضح أن موضوع التأمين الطبي أحد محاور التحول، مؤكدا في الوقت نفسه أن لجنة الخصخصة تعمل على دراسته للبت فيه، مشيرا إلى أن التأمين الطبي للمواطنين موضوع «معقد»، ومتشعب، ولذلك يجب العمل عليه بعناية، وذلك للبدء في تنفيذه.

وأوضح الشيباني، خلال منتدى الرعاية الصحية بالرياض، بحسب الصحيفة أن برنامج الغسل الكلوي هو البرنامج الوحيد الذي تطبق فيه الخصخصة، مشيرا غلى أن الوزارة تسعى لتوفير تخصصات غير موجودة في السوق، مثل المستشفيات التأهيلية، والعناية الممتدة، والتوسع في العناية المنزلية.

وكشف تقرير مجموعة أوكسفورد للأعمال، في فبراير الماضي أن خطط الخصخصة واسعةِ التأثيرِ في المملكة العربية السعودية، تُعدُّ من العوامل الأساسية المحركةِ والدافعةِ نحو التنوع الاقتصادي في المملكة.