"الخطوط القطرية" تفتتح 16 وجهة جديدة خلال عامين

"الخطوط القطرية" تفتتح 16 وجهة جديدة خلال عامين
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن توسعات شبكة وجهات المجموعة المستقبلية والتي اشتملت افتتاح 16 وجهة جديدة خلال عامي 2018 و2019.

وأضاف أكبر الباكر وفق بيان القطرية مساء الأربعاء، أن القطرية تستهدف إضافة وجهات جديدة، منوهاً إلى أنها ستصبح أول شركة طيران خليجية تسيّر رحلات مباشرة إلى لوكسمبورغ.

وتابع أنه تم تدشين رحلات إلى كل من: غاتويك في مدينة لندن و كارديف بالمملكة المتحدة، ولشبونة في البرتغال، وتالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، و سيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، و دا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا وهاتاي في تركيا، وميكونوس وثيسالونيكي في اليونان، وملقة في اسبانيا.

ووفق البيان، فإن القطرية ستزيد من عدد رحلاتها إلى كل من وارسو و هانوي و هو تشي منه وبراغ وكييف إلى رحلتين يومياً، و إلى كل من برشلونة ومدريد وجزر المالديف إلى 3 رحلات يومياً.

يأتي ذلك خلال مشاركة القطرية في اليوم الافتتاحي لمعرض آي تي بي برلين، أكبر معرض للسفر والسياحة في العالم.

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة إلى أكثر من 150 وجهة عمل وسياحة في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهادي وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت سابقاً خسارة 11% من شبكتها جراء المقاطعة العربية لقطر، ولكن سعت الشبكة إلى إضافة عدة وجهات حيث توقع رئيسها التنفيذي إطلاق 62 شبكة بالعام الجاري.

وفي وقت سابق قال أكبر الباكر، إن القطرية سعود لتحقق نتائج إيجابية خلال العام المالي المقبل.

اقرأ المزيد..

"الخطوط الجوية القطرية":نتوقع العودة لتحقيق نتائج إيجابية خلال العام المقبل

الخطوط القطرية تستحوذ على فندق شيراتون ملبورن في أستراليا

الخطوط القطرية: إطلاق 62 وجهة جديدة في العام المقبل

"الخطوط القطرية" تخسر 11% من الشبكة الجوية بسبب الأزمة الخليجية