TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية بنك الدوحة تصادق على بنود جدول الاعمال وتوافق على توزيع 30% أرباح نقدية

بنك الدوحة DHBK 0.74% 1.50 0.01

أعلن بنك الدوحة عن نتائج  اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية للبنك والذي عقد يوم الأربعاء الموافق 7/3/2018 ، وذلك على النحو التالي:

الجمعية العامة العادية:

1- صادقت الجمعية العامة العادية لمساهمي بنك الدوحة بالإجماع على تقرير مجلس الإدارة عن الحوكمة لعام 2017.

2- صادقت الجمعية العامة العادية لمساهمي بنك الدوحة بالإجماع على الميزانية العمومية وعلى حساب الأرباح والخسائر للسنةالمالية المنتهية في 31/12/2017 وعلى توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع (3) ريال قطري للسهم الواحد.

3- وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي بنك الدوحة بالإجماع على إبراءذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة الماليـة المنتهية في 31/12/2017 وعلى تحديد وصرف مكافأة الأعضاء وفقا للضوابط المشار إليها بتعليمات السادة مصرف قطر المركزي والضوابط المشار إليها بسياسة المكافآت الداخلية.

4- وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي بنك الدوحة بالإجماع على قيام بنك الدوحة بإصدار سندات دين ضمن برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل لدى البنك، على أن تكون أهم مكونات ومحددات مثل هذا الإصدار ما يلي:

• أن يتم الإصدار بمبالغ مختلفة على ألا يتجاوز إجمالي هذه المبالغ حجم برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل لدى البنك المحدد بإجمالي 2 مليار دولار أمريكي.

• ألا يتجاوز حجم الإصدار الواحد ما قيمته مليار دولار أمريكي.

• أن يكون الإصدار بالعملات الرئيسية المختلفة، كالدولار الأمريكي واليورو والدولار التايواني والدولار الأسترالي والين الياباني والفرنك السويسري والجنيه الاسترليني والرينمينبي الصيني.

• أن تكون آجال الاستحقاق متنوعة، على ألا تتجاوز 30 سنة.

• أن يتم الإصدار إمامن خلال شركة ذات غرض خاص SPV بموجب كفالة من بنك الدوحة أو أن يتم الإصدار من خلال بنك الدوحة مباشرة.

• أن لا يتجاوز إجمالي السندات القائمة/ المستحقة على البنك في أي وقت رأسمال البنك واحتياطياته.

• تفويض مجلس إدارة بنك الدوحة ومن يفوضه المجلس في كل ما يلزم بشأن تنفيذ هذه الإصدارات ضمن هذا البرنامج وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي ووزارة الاقتصاد والتجارة وأي جهات أخرى رسمية ذات اختصاص.

• ويسري هذا التفويض من الجمعية العامة العادية لمجلس الإدارة لمدة ثلاث سنوات.

5- وافقت الجمعية العامة لمساهمي بنك الدوحة بالإجماع على تخفيض الحد الأدنى لكل عملية إصدار البالغ 50 مليون دولار أمريكي ببرنامج الأوراق التجارية الموافق عليها في اجتماع الجمعية العامة العادية للمساهمين بتاريخ 10/5/2016 إلى مليون دولار أمريكي.

6- وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي بنك الدوحةبالإجماع على تعيين السادة كي بي ام جي "KPMG" لتدقيق ومراجعة حسابات البنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 وذلك بأجر قدره 2.470.000 ريال قطري بما فيها الأنشطة الإسلامية وحسابات الفروع الخارجية وحسابات شركة بنك الدوحة للتأمين بالإضافة إلى حسابات الصناديق الاستثمارية والتقارير الدورية المتعلقة بمتطلبات السادة مصرف قطر المركزي خلال عام 2017 ونظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة في السوق الرئيسية الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية.

الجمعية العامة غير العادية :-

1- وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي بنك الدوحة بالإجماع على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للشركة وفقاً لنظم حوكمة الشركات الصادرة عن السادة/ هيئة قطر للأسواق المالية، والسادة/ مصرف قطر المركزي، وتشمل هذه التعديلات المواد (3-14-14مكرر-23-24-26-26مكرر-32-38-43-65-69).

2- وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي بنك الدوحة بالإجماع على تفويض رئيس مجلس الإدارة و/أو نائبه و/أو العضو المنتدب منفردين بالتوقيع على النظام الأساسي المعدل واستكمال إجراءات الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والتصديق عليه.

التعليقات