TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع الاستعداد لمواجهة تعريفات ترامب

الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع الاستعداد لمواجهة تعريفات ترامب

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع استقالة مستشار الرئيس دونالد ترامب الاقتصادي وتهديد الاتحاد الأوروبي بالرد على الرسوم الجمركية.

ويأتي الصعود في في أوروبا بالتزامن مع تراجع مخاوف الحرب التجارية المحتملة جراء تعريفات ترامب الجمركية، حيث هدد الاتحاد الأوروبي بالرد عبر دراسة بعض المنتجات الأمريكية لفرض رسوم مقابلة.

وفيما يتعلق بالبريكست، رفض الاتحاد الأوروبي رؤية رئيس وزراء بريطانيا تريزا ماي بشأن الشراكة المستقبلية بين المملكة المتحدة والكتلة محذراً من العواقب الاقتصادية السلبية.

من جهة أخرى، خفض مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي من تقديرات نمو اقتصاد منطقة اليورو خلال عام 2017 إلى 2.3% لكنه لا يزال أسرع توسع في 10 سنوات.

ويقابل الصعود في البورصات الأوروبية هبوط ملحوظ في "وول ستريت" والتي استهلت تعاملات بفقد "داو جونز" حوالي 303 نقطة على خلفية استقالة مستشار الرئيس الاقتصادي والمعروف بتأييده للتجارة الحرة.

وعند نهاية الجلسة، صعد مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.4% ليسجل 372.7 نقطة في حين زاد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنحو 0.2% إلى 7157.8 نقطة.

كما ارتفع المؤشر الألماني "داكس" بنحو 1.1% ليسجل 12245.3 نقطة بنما شهد مؤشر "كاك" الفرنسي زيادة بأكثر من 0.3% ليصل إلى 5187.8 نقطة.