"طيران الإمارات" تطلق حملة ترويجية حول صكوك جديدة

"طيران الإمارات" تطلق حملة ترويجية حول صكوك جديدة
تبدأ من غد الموافق 8 مارس الجاري

دبي - مباشر: تعتزم شركة "طيران الإمارات" إصدار صكوك في الفترة القصيرة المقبلة.

وأوضحت الشركة الإماراتية في بيانٍ، اليوم الأربعاء، أنها كلفت عدة بنوك لتولى حملة ترويجية تبدأ من غدٍ الموافق 8 مارس الجاري.

وذكرت طيران الإمارات أن تلك البنوك تتضمن سيتي، وبنك ستاندرد تشارترد، بدور المنسقين العالميين.

وأشارت "طيران الإمارات" إلى بنك أبوظبي الإسلامي، بنك بي إن بي باريبا، بنك دبي الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي، وهسك، وجيه بي مورغان، وبنك نور، كمديري مشتركين لتنظيم حملة ترويجية عالمية للمستثمرين.

وأوضحت الشركة، إن الهدف من إصدار الصکوك "السندات الإسلامیة"، لاستخدامھا لأغراض الشرکة العامة، قد یتبعھا ظروف السوق.

يُشار إلى طيران الإمارات اتخذت مقاربة متنوعة لتمويل عمليات تسليم الطائرات الجديدة ونمو أعمالها.

وتدير الشركة نموذجاً تجارياً متيناً، يتم الجمع بينه وبين سجل حافل بالربحية والنمو المطرد والتاريخ الائتماني القوي.

وتبحث طيران الإمارات باستمرار عن فرص تمويل مبتكرة في الأسواق العالمية، وتتطلع إلى العمل مع شركاء البنوك الرائدة في هذه الصفقة الأخيرة.

جدير بالذكر أن الشركة الإماراتية، استغلت أسواق رأس المال منذ عام 2011 بإصدار 4 سندات، حيث حققت أكثر من 3.65 مليار دولار أمريكي( 13.4 مليار درهم)، لافتة إلى أن أكثر من 50٪ منها في شكل الصكوك.

وفي عام 2015، رفعت دولة الإمارات أيضاً تمويل الصادرات في المملكة المتحدة 913 مليون دولار أمريكي للصكوك المستخدمة لتمويل الطائرات الممولة من قبل، التي كانت أكبر أسواق رأس المال التي تقدم في مجال الطيران مع ضمان وكالة ائتمان الصادرات.

واستطاعت الإمارات خلال الفترة 10 سنوات حتى 31 مارس 2017، الوصول إلى أسواق رأس المال التقليدية والتمويل الإسلامي، وتغطى 8٪ من جميع احتياجات الشركة التمويلية.

كما تستخدم الشركة عقود الإيجار التشغيلي والتمويل التجاري ووكالات ضمان الصادرات الأوروبية، بالإضافة إلى بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي للحصول على مصادر السيولة المالية المتنوعة.

المصدر: مباشر

التعليقات