TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كوفبك" تسعى لزيادة إنتاجها من النفط لـ150 ألف برميل يومياً

"كوفبك" تسعى لزيادة إنتاجها من النفط لـ150 ألف برميل يومياً
الشيخ نواف: "كوفبك" تعمل وفق استراتيجية متكاملة داخل القطاع النفطي

الكويت - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية "كوفبك"، التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، سعي الشركة لزيادة إنتاجها إلى 150 ألف برميل نفط يومياً بحلول عام 2020.

وقالت مؤسسة البترول، في بيان لـ"كونا" اليوم الأربعاء، إن الشيخ نواف الصباح أوضح خلال مشاركته في حلقة نقاشية ضمن فعاليات أسبوع "سيرا" السنوي، الذي يُعقد في مدينة هيوستن الأمريكية، أن "كوفبك" تعمل وفق استراتيجية متكاملة داخل القطاع النفطي.

وأشار الشيخ نواف إلى المشروعات المهمة للشركة، لاسيما مشروع ويت أستون في أستراليا لإنتاج الغاز الطبيعي، ونجاح الاستثمار في مشروع إنتاج الغاز الصخري والمكثفات في مقاطعة ألبيرتا الكندية.

وأكد سعي الشركة عبر هذه المشاريع لزيادة إنتاجها، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات الفنية في مختلف المشاريع التي تصب في صالح قطاع الاستكشاف والإنتاج وقطاع التكرير في الكويت.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي في شركة البترول الكويتية العالمية، نبيل بورسلي، في كلمة مماثلة، إلى التحديات التي تواجهها أرباح المصافي وحجم الطاقات التكريرية التي سيتم إضافتها حتى عام 2040 لافتاً إلى التكامل بين آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأهمية الصين والهند في صناعة التكرير في آسيا.

ونوه بورسلي بتجربة الشركة في شراكاتها مع مختلف الشركات في أوروبا وسلطنة عُمان وفيتنام، والتي تتم وفق رؤية واضحة واستراتيجية بعيدة المدى.

وأكد أن السوق الآسيوي ومنطقة الشرق الأوسط تُعد أسواقاً واعدة يرتفع معها الطلب على المنتجات البترولية، وبالأخص أسواق الصين والهند وإندونيسيا والفلبين، مُشيراً إلى أهمية التكامل في صناعة التكرير والبتروكيماويات.