TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تُغلق على تباين.. والسيولة تتراجع 39%

بورصة الكويت تُغلق على تباين.. والسيولة تتراجع 39%
الوزني وكويت 15 تراجعا لرابع جلسة على التوالي

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الأربعاء على تباين، حيث ارتفع السعري 0.04% إلى النقطة 6808.45 رابحاً 2.7 نقطة، فيما تراجع الوزني وكويت 15 بنسبة 0.23% و0.17% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، يعقوب المشعان، إن أداء المؤشرات وحركة التداولات اليوم كان باهتاً بشكل ملحوظ رغم توالي إفصاحات النتائج المالية السنوية للشركات والمحملة بتوزيعات نقدية في أغلبها.

ونوه المشعان لـ"مباشر"، أن استمرار المؤشرين الوزني وكويت 15 على وتيرة التراجع للجلسة الرابعة على التوالي يُشير إلى حالة من عدم الثقة في أداء الشركات الكبيرة بالبورصة وخيبة أمل المستثمرين في النتائج والتوزيعات.

وعلى الجانب الآخر، أبدى المشعان استغرابه من أداء السعري الذي يرتفع تارة ويتراجع تارة أخرى، بما يُشير إلى تحركات مستمرة من المُضاربين على الأسهم الصغيرة ذات الأسعار الرخيصة والتي قد يتغير موقعها في جدول السوق بعد التقسيم المرتقب.

فنياً، أوضح المشعان أن المؤشر السعري للبورصة يحظى بدعم رئيسي عند مستوى 6780 نقطة، ومواصلته الإقفال في جلسة غدٍ الخميس فوق مستوى 6800 مع الارتفاع بنهاية الجلسة سيُعد مؤشراً إيجابياً لمواصلة الصعود.

ولفت إلى أن هبوط المؤشر السعري غداً يعني الاتجاه بداية الأسبوع المُقبل إلى مستوى الدعم المُشار إليه، موضحاً بأن نتائج الأسبوع المُقبل ستكون مُحرك رئيسي للتداولات خاصة لاحتوائها على شركات قيادية ذات أداء تشغيلي ومؤثرة في البورصة.

وتصدر قطاع الصناعة ارتفاعات اليوم بنسبة 0.74% بدفع من صعود عدة أسهم بالقطاع يتقدمها أسمنت بورتلاند بنحو 9.1%.

في المقابل، تصدر قطاع الخدمات الاستهلاكية التراجعات بنسبة 1.03% بضغط من هبوط 3 أسهم بالقطاع يتقدمها إيفا فنادق بواقع 20% متصداراً تراجعات البورصة الكويتية.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 39.3% إلى 7.58 مليون دينار مقابل 12.49 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 8% إلى 60.25 مليون سهم مقابل 65.48 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وحقق سهم بيتك أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 889 ألف دينار متراجعاً 0.51%، فيما تصدر سهم السورية نشاط الكميات بنحو 13.8 مليون سهم مرتفعاً 12.5%.

للمزيد ...

أداء متباين للمؤشرات الكويتية في المستهل.. والسعري يتراجع 0.2%