TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أدنوك تدرس زيادة إنتاج البتروكيماويات 3 مرات

أدنوك تدرس زيادة إنتاج البتروكيماويات 3 مرات
تعتزم "أدنوك" بناء أكبر مجمع متكامل في موقع واحد في العالم لعمليات تكرير النفط والصناعات البتروكيماوية وذلك في الرويس في دولة الإمارات

أبوظبي- مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " اليوم الأربعاء، عن عزمها التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات للإستفادة من تنامي الطلب على المشتقات والمنتجات البتروكيماوية ذات القيمة المرتفعة لاسيما في أسواق آسيا التي تشهد نمواً متسارعاً.

وبحسب بيان للشركة وفقاً لـ وام انها  تعمل على مضاعفة إنتاجها من البتروكيماويات ثلاث مرات ليصل إلى 14.4 مليون طن سنويا في عام 2025. 

وأوضحت انها تعتزم " أدنوك" بناء أكبر مجمع متكامل في موقع واحد في العالم لعمليات تكرير النفط والصناعات البتروكيماوية وذلك في الرويس في دولة الإمارات

جاء ذلك في الكلمة الرئيسية التي ألقاها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها في مؤتمر أسبوع "سيرا" الذي يعد من أهم الفعاليات العالمية في قطاع النفط والغاز.

وقدم أهم ملامح " خطة أدنوك الاستراتيجية 2030 للنمو الذكي " مع التركيز على التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات بما يسهم في إرساء مكانة متميزة للشركة كلاعب عالمي مهم في هذا المجال مع ضمان المرونة التشغيلية التي تتيح الاستجابة السريعة لمتغيرات الطلب في الأسواق.

وأعلن أن " أدنوك " تخطط لعقد "ملتقى الاستثمار في التكرير والبتروكيماويات" يومي  13 و14 مايو القادم في أبوظبي حيث سيتم خلاله استعراض فرص التعاون والاستثمار المتاحة بما يعزز محفظة أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات.