TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جولدمان ساكس": تعريفات ترامب كان يجب أن تقتصرعلى الدول المستهدفة

"جولدمان ساكس": تعريفات ترامب كان يجب أن تقتصرعلى الدول المستهدفة

مباشر: أكد بنك "جولدمان ساكس" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان يجب أن يقصر التعريفات على الدول المستهدفة بدلاً من الرسوم "الصارمة" التي اقترحها في الأسبوع الماضي.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأسبوع الماضي أنه سيفرض تعريفات جمركية على واردات بلاده من الصلب بنسبة 25% والألومنيوم بنحو 10% خلال هذا الأسبوع.

وقال رئيس قسم بحوث السلع بالبنك "جولفر جيفري كوري" في مذكرة نشرتها شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إنه من المحتمل أن تخلق الولايات المتحدة سوق مزدوجة للمعدن عبر الفشل في استثناء حلفاءها التجاريين.

وأضاف أن الصين التي تعتبر هدفاً رئيسياً لسياسات ترامب الحمائية يمكن أن ترد بفرض تعريفات جمركية على فول الصويا في الولايات المتحدة والذي يمثل نصف صادرات واشنطن الزراعية إلى بكين خلال الخمسة أعوام الماضية.

وأثارت الرسوم المقترحة جدلاً واسعاً في الأوساط العالمية بشأن اندلاع حرب تجارية مع تهديد عدة دول بإتخاذ ردود انتقامية مثلما فعل الاتحاد الأوروبي.

وأكد البنك الاستثماري أن التعريفة التي تهدف إلى دعم الصناعة الأمريكية قد تؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة هوامش الربح والاستثمارات لمجموعة صغيرة من المنتجين مع ترك الاقتصاد في وضع غير جيد عبر التكاليف المرتفعة.