TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعات إنتاج النفط الأمريكي

إدارة معلومات الطاقة ترفع توقعات إنتاج النفط الأمريكي

مباشر: رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نظرتها المستقبلية بشأن مستويات إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال العامين الجاري والمقبل بنسبة 1% و0.8% على الترتيب، لكنها خفضت تقديرات أسعار الخام.

وأظهرت نتائج تقرير توقعات الطاقة قصير الآجل الصادر عن الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن متوسط إنتاج الولايات المتحدة من النفط سوف يبلغ 10.7 مليون برميل يومياً خلال هذا العام بزيادة قدرها 1% عن التقديرات السابقة.

كما تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يسجل الإنتاج النفطي في الولايات المتحدة 11.27 مليون برميل يومياً في العام المقبل وهو ما يمثل ارتفاع قدره 0.8% عن النظرة المستقبلية السابقة.

من جهة أخرى، خفضت الإدارة الأمريكية من تقديراتها لأسعار الخام، حيث ترى أن سعر الخام القياسي "برنت" سوف يبلغ 62.13 دولار للبرميل في العام الجاري بانخفاض 0.4% عن آخر توقعات.

وذكر التقرير أن سعر الخام الأمريكي "نايمكس" سوف يبلغ 58.17 دولار للبرميل خلال عام 2018 وهو ما يعتبر أقل بنسبة 0.2% عن التقديرات السابقة.

على صعيد موازٍ، فإن توقعات الإدارة الأمريكية تشير إلى أن متوسط سعر الغاز الطبيعي في العام الجاري سوف يسجل 2.99 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.

وكان الإنتاج الأمريكي من الخام بلغ 10.057 مليون برميل يومياً في نوفمبر الماضي للمرة الأولى على الإطلاق متجاوزاً أعلى مستوى قياسي مسجل عند 10.044 مليون برميل يومياً في نوفمبر 1970.

وبحلول الساعة 7:24 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد الخام القياسي "برنت" بنسبة تزيد عن 0.3% ليسجل 65.77 دولار للبرميل في حين استقر الخام الأمريكي عند مستوى 62.58 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، ارتفع سعر الغاز الطبيعي بنسبة 1.7% ليسجل 2.75 دولار لكل مليون وحدة بريطانية.