"حمد الطبية" توقع اتفاقية بمجال الرعاية الصحية مع منظمة أمريكية

"حمد الطبية" توقع اتفاقية بمجال الرعاية الصحية مع منظمة أمريكية
مستشفى الوكرة التابعة للمؤسسة

الدوحة - مباشر: وقعت مؤسسة حمد الطبية اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون بمجال الرعاية المتمحورة حول المريض مع منظمة بلاينتري الأمريكية المتخصصة بمجال الخدمات الاستشارية في الرعاية الصحية.

وتعمد تلك الاتفاقية لتعزيز التعاون بين المنظمة وحمد الطبية، من خلال تعزيز قدرات مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين التابع للمؤسسة عبر توفير التوجيه والدعم الاستراتيجي اللازمين لترسيخ التزام مزود الرعاية الصحية بشعار "المريض أولا".

وتهدف الاتفاقية لتوفير الدعم لمؤسسة حمد الطبية من خلال تمكينها من نيل اعتماد منظمة بلاينتري في مجال الرعاية المتمحورة حول المريض.

وبحسب قنا، فإن حمد الطبية ومنظمة بلاينتري سيتعاونان في تنظيم واستضافة مؤتمر سنوي حول تجربة المرضى يستضيف متحدثين عالميين يتمتعون بمعارف وخبرات واسعة في حقل تجربة المرضى وعلوم التحسين والرعاية المتمحورة حول المريض وأسرته.

وستعمل المؤسسة من خلال الشراكة مع منظمة بلاينتري على مواصلة البناء على الجهود المبذولة في مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين لتحسين التواصل بين المؤسسة والمرضى والتي تضمنت إطلاق خدمة "نسمعك" لخدمة عملاء مؤسسة حمد.

ويقوم مركز خبرات ومشاركات المرضى والموظفين بدور رئيسي في مشروع برنامج التحسين والتطوير في قسم الطوارئ بمستشفى حمد العام، وهو برنامج يركز على توفير بيئة محسنة للمريض وتطوير مسارات رعاية المرضى.

وتعد مؤسسة حمد الطبية المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الطارئة والمتخصصة في قطر، وتعمل المؤسسة بقطر منذ أكثر من 3 عقود.

وتدير المؤسسة نحو 8 مستشفيات تخصيصه، و3 مستشفيات عامة، إلى جانب خدمات الإسعاف وخدمات الرعاية الصحية المنزلية ومرافق الرعاية المطوّلة.

اقرأ المزيد..

"حمد الطبية" تنشئ مركز للعناية التخصصية بتمويل صندوق "دعم" القطري

"بريد قطر" يوقع مذكرة تقاهم مع "حمد الطبية"