TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منصة لتبادل العملات الإلكترونية تواجه دعاوى قضائية

منصة لتبادل العملات الإلكترونية تواجه دعاوى قضائية

مباشر: تواجه منصة تبادل العملات الإلكترونية الشهيرة "كوين بيس" اثنين من الدعاوى القضائية، بما في ذلك تورط موظفين بشأن تداول "البيتكوين كاش".

وتتمثل الدعوى القضائية الأولى التي تم تقديمها إلى المحكمة الاتحادية في سان فرانسيسكو، يوم الخميس الماضي، في ادعاء بتربح موظفي "كوين بيس" بشكل غير عادل من إدراج "البيتكوين كاش" في ديسمبر الماضي ضمن المنصة.

وتشير الدعوى إلى أن الموظفين كانوا على دراية بقائمة العملات التي سيبدأ التداول عليها في وقت مبكر، الأمر الذي سمح لهم بالاستفادة بشكل غير عادل عند ارتفاع الأسعار.

ووفقاً للدعوى، فإن منصة "كوين بيس" أعلنت حينذاك أنها ستجري تحقيقاً حول ما إذا كان أيّ موظف يتصرف بشكل غير صحيح، لكنها لم تكشف عن نتائج هذا التحقيق.

أما الدعوى الثانية والتي تم تقديمها يوم الجمعة الماضي في نفس المحكمة، أكد رجلان أنهم لم يتمكنا من استرداد قيمة "البيتكوين" التي نقلهت لهما عبر البريد الإلكتروني، متهمين "كوين بيس" بالاحتيال عبر الاحتفاظ بأموالهم.

ويخيم اللون الأحمر على أداء العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم، حيث هبطت عملة "البيتكوين" بنسبة 4.1% إلى 11010.4 دولار في تمام الساعة 10:53 صباحاً، كما تراجعت عملة "البيتكوين كاش" بأكثر من 4.7% إلى 1.220.8 دولار.