اليابان تطلب دعماً قطرياً لاستضافة "معرض إكسبو 2025"

اليابان تطلب دعماً قطرياً لاستضافة "معرض إكسبو 2025"
هناك 3 مدن تتنافس على استضافة الحدث العالمي

الدوحة – مباشر: دعا ممثل وزارة الشؤون الخارجية اليابانية، شيجيرو إيندو، دولة قطر لمساندة مدينة أوساكا في تنافسها على استضافة معرض إكسبو 2025.

وأضاف المبعوث الخاص لمعرض أوساكا إكسبو 2025 اليابان، أن هناك 3 مدن تتنافس على استضافة الحدث العالمي تشمل إلى جانب أوساكا اليابانية كل من يكاتيرينبورغ الروسية، وباكو الأذربيجانية.

جاء ذلك خلال استقبال غرفة قطر اليوم الثلاثاء، وفداً يابانياً في "الدوحة".

وأوضحت غرفة قطر في بيان وصل "مباشر"، أن المعرض سيتيح فرصاً كبيرة أمام رجال الأعمال القطريين والشركات القطرية لبناء علاقات وطيدة مع الجانب الياباني، بالإضافة إلى تأسيس أعمال وشراكات في مختلف القطاعات.

وقام الوفد الياباني باطلاع غرفة قطر على التحضيرات التي تقوم بها مدينة أوساكا اليابانية للتنافس على استضافة معرض إكسبو 2025.

ومن جانبه شدد المدير العام غرفة قطر، صالح الشرقي على أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين، منوهاً إلى أن الغرفة تتطلع لتعزيز التعاون مع الغرف التجارية في اليابان بما يفيد في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وتتمتع قطر بعلاقات تجارية واسعة مع اليابان، حيث ارتفع الفائض التجاري لقطر مع اليابان في يناير الماضي بنسبة 38.6% إلى 131.9 مليار ين (1.23 مليار دولار).

اقرأ المزيد..

فائض ميزان تجارة قطر واليابان يرتفع 39% خلال يناير

 

المصدر: مباشر

التعليقات