TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخليج للملاحة ترفع رأسمالها

الخليج للملاحة ترفع رأسمالها
اكتتب المواطنون بنسبة 95% ومواطنو دول مجلس التعاون بنسبة 2% وجنسيات أخرى بنسبة 3%

دبي - مباشر: قرر مجلس إدارة مجموعة الخليج للملاحة القابضة، المدرجة بسوق دبي المالي خلال اجتماعه الذي انعقد أمس الاثنين، بما تم الاكتتاب فيه من أسهم الزيادة في رأس مال الشركة من السادة مساهمي الشركة ومالكي الحقوق الذي طرحته الشركة خلال شهر فبراير الماضي للمساهمين ومالكي الحقوق، دون طرح الأسهم المتبقية للاكتتاب العام.

وأوضح البيان أن رأس مال الشركة سيصبح 919.209 مليون درهم بعد الزيادة بدلاً من 551.67 مليون درهم، عن طريق طرح 488.33 مليون سهم كأسهم حقوق أولوية بالقيمة الاسمية البالغة درهماً للسهم.

تماشياً مع استراتيجيتها المرحلية في توسيع خدماتها وزيادة حجم أسطولها بشكل متدرج يتوافق مع القدرة الاستيعابية للعقود ومشروعات التوسع المتوقعة، وبعد النظر في الخطط المستقبلية.

وقامت مجموعة الخليج للملاحة القابضة بالإعلان عن طرح أسهم زيادة رأس المال وقيمتها في الحد الأقصى 448 مليون درهم عن طريق اكتتاب حقوق الأولوية، وقد امتد الاكتتاب من تاريخ 11 فبراير وحتى 1 مارس 2018 الجاري، حيث بلغت قيمة الأسهم المكتتب بها 367.542.584 درهماً إماراتياً.

واكتتب المواطنين بنسبة 95 % ومواطنو دول مجلس التعاون بنسبة 2% وجنسيات أخرى بنسبة 3%. 

واكتفت الخليج للملاحة بما تم تغطيته من كبار المساهمين لأن خطتها التشغيلية تمتاز بالمرحلية والتدرج في تنمية أصول الشركة ومواردها، ولأن الإيرادات الحالية للشركة تشهد تزايداً كبيراً من خلال إجراءات عديدة قامت بها الإدارة الجديدة أدت إلى انتقال الشركة نحو الربحية والنمو في الأصول.

وقال خميس جمعة بوعميم، عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة، إن مقدار ما تم تحصيله من زيادة في رأس المال يعادل 82%، وهذا المبلغ يكفي لتغطية الخطط المرحلية لتوسع الشركة وزيادة أصولها خلال الفترات القصيرة القادمة.

وقرر مجلس الإدارة الاكتفاء بما تم تحصيله من قبل المساهمين الحاليين وعدم التوجه إلى خيار الاكتتاب العام للحصول على المزيد من التحصيلات، إذ إن هدف الاكتتاب كان الاستجابة لرغبة كبار المساهمين في زيادة حصصهم في الشركة.

وأنهى السهم تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء مستقراً عند مستويات الـ1.08 درهم بعد التداول على 708.073 ألف درهم، من خلال التداول على 655.624 ألف سهم.

وكانت شركة الخليج للملاحة القابضة قد مددت فترة الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمالها إلى 1 مارس 2018.

وكان الاكتتاب العام على أسهم الشركة قد بدأ في 11 فبراير 2018، وكان من المفترض أن ينتهي يوم الخميس 22 فبراير 2018 قبل التمديد.