TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستهدف 100 مليار دولار من "الإقامة المؤقتة للأجانب"

مصر تستهدف 100 مليار دولار من "الإقامة المؤقتة للأجانب"
طارق شكري: المبادرة تعد أكبر خطوة تنفيذية تمت حول استغلال العقارات، وجلب العملة الأجنبية إلى مصر

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن مصر تستهدف 100 مليار دولار من مبادرة الغرفة، بشأن حصول الأجانب على الإقامة المؤقتة مقابل شراء وحدات سكنية بالدولار في مصر.

وأكد طارق شكري خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر الغرفة، على أنه يوجد في مصر 5.3 مليون (نحو 1.2 أسرة) مقيمة أجنبية في مصر، منهم 400 ألف أسرة يستطيعون شراء وحدات تصل لـ250 ألف دولار.

ولفت شكري، إلى إقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي للمبادرة، مشيراً إلى كونها أكبر خطوة تنفيذية تمت حول استغلال العقارات، وجلب العملة الأجنبية إلى مصر. 

ونوه رئيس مجلس إدارة الغرفة، بأنه جارٍ التواصل مع الجهات الحكومية لمتابعة صياغة اللائحة التنفيذية وآلية تطبيق تعديلات القانون المتعلق بذلك الشأن. 

وطرحت غرفة التطوير مبادرة لإعطاء الأجانب إقامة مؤقتة نظير شراء عقار بقيمة لا تقل عن 100 ألف دولار بعد الدراسات الأمنية من الجهات المختصة شريطة أن يكون هذا المبلغ من خارج مصر، على أن يتم تحويلهم إلى البنك المركزي.

كان مجلس الوزراء قد أقر تعديلاً في 2017 على قواعد منح الإقامة للأجانب لأغراض غير السياحة، تتضمن منح الأجانب إقامة بمصر لمدة عام فى حالة شرائهم وحدات سكنية بقيمة 100 ألف دولار.

وبموجب التعديل أعلاه، يسمح للأجانب بإقامة لمدة 5 سنوات في حالة شرائهم وحدات سكنية بقيمة 400 ألف دولار.