شراكة مصرية صينية لتنفيذ مصنع ألياف ضوئية بـ30 مليون دولار

شراكة مصرية صينية لتنفيذ مصنع ألياف ضوئية بـ30 مليون دولار
وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي

القاهرة - مباشر: افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المرحلة الأولى من مصنع كابلات للألياف الضوئية بمدينة بدر "هاى تكنوفل اوبتك"، باستثمارات صينية مصرية مشتركة تبلغ نحو 30 مليون دولار.

وجاءت تلك الخطوة بالتعاون بين شركتي هايتكنوفل المصرية وشركة هانج تونج جروب الصينية، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ المصنع خلال 3 سنوات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وقال ياسر القاضي، إن استراتيجية المؤسسة تهدف إلى الاستعانة بالكوادر الفنية المصرية المدربة في تصنيع كابلات الألياف الضوئية محلياً.

من جانبه قال رئيس الشركة الصينية، إن إنشاء مصنع جديد لتصنيع الكابلات الضوئية في شمال أفريقيا يعكس الخطة التوسعية العالمية للشركة، ونسعى لاتخاذ مصر مقراً رئيسياً للتوسع في تصدير منتجاتنا للقارة السمراء بالشراكة مع هايتكنوفل.

وتتضمن مراحل التصنيع بالمصنع، تقديم الحلول المتكاملة لصناعة الكابلات بداية من تصميم الشبكات، وحتى توريد كابلات الألياف الضوئية المصنعة محلياً وتركيبها. 

ومن المخطط تصنيع "الكور"، وهو الجزء المسؤول عن نقل الترددات داخل كابلات الفايبر، حيث تعتبر صناعة هذا الجزء من الكابلات محدودو ولا يقوم بها سوى عدد محدود من الشركات حول العالم.

وتبلغ مساحة المصنع الجديد 27 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية تزيد على 8 آلاف كيلومتر سنوياً، على أن يتم التصدير للأسواق الأفريقية منتصف العام المقبل، تزامناً مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع. 

وتخطط الشركة المصرية إلى أن يسهم المكون المحلي في تصنيع الكابلات بنسبة 80% بحلول عام 2021.

تفضيلات الأخبار 

"الاتصالات المصرية" تبحث مع شركات عالمية التعاون لتنفيذ التحول الرقمي

المصدر: مباشر

التعليقات