وزير بحريني: نعتمد خطة تعاقب شاملة بالقطاع النفطي

وزير بحريني: نعتمد خطة تعاقب شاملة بالقطاع النفطي
على هامش افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للعلوم الجيولوجية "جيو 2018"

مباشر: شدد وزير النفط البحرينى، على الحاجة الماسة لاستقطاب الشباب لتولي قيادة القطاع النفطي في المستقبل والتي تتطلب الاستثمار في تطوير الكفاءات من رأس المال البشري وفق المعايير الدولية.

 وقال الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، على هامش افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط للعلوم الجيولوجية مساء أمس الأثنين، وفقاً لصحيفة الآيام، إن الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية التابعة لها تقوم حالياً باعتماد خطة التعاقب الشاملة لقطاع النفط والغاز في مملكة البحرين.

وأشار الوزير إلى أن صناعة النفط في المنطقة تحتاج إلى إيجاد مبادرات صناعية ذات تقنية عالية وتوفير أفضل الحوافز الجاذبة للتنقيب عن النفط الصعب؛ والتعاون مع شركات الخدمات المساندة ذات العلاقة لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي يشهدها هذا القطاع الحيوي والمهم.

ويشارك في المؤتمر جمع من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين للشركات العالمية والمهندسون والمهنيون المتخصصون في علوم الجيولوجيا وخبراء صناعة النفط والمدراء التنفيذيون والباحثون والأكاديميون والكليات الجامعية والمعاهد البحثية من دول العالم لمناقشة وصياغة مستقبل هذه الصناعة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

وقال وزير النفط البحرينى، إن الخليج العربي هو موطن لأكبر الاحتياطيات للنفط والغاز في العالم؛ منوهًا إلى أن التحدي الذي يواجهنا يتمثل في الجمع بين التكنولوجيا والأعمال والموارد البشرية في الطريقة التي تمكننا من إنتاج هذه الإمدادات بنجاح وتسليمها إلى السوق بكفاءة.