"الاقتصاد الفلسطيني" تبحث مع "جايكا" دعم قطاعي الصناعة وتكنولوجيا المعلومات

"الاقتصاد الفلسطيني" تبحث مع "جايكا" دعم قطاعي الصناعة وتكنولوجيا المعلومات
جانب من لقاء وزيرة الاقتصاد الفلسطيني وممثلي جايكا اليابانية

مباشر: بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني الفلسطيني مع ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، سبل الدعم الجديد لقطاعي الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية.

والتقت الوزيرة عبير العودة، بمقر الوزارة، يوم الاثنين، مع ممثلي الوكالة اليابانية، لبحث التصميم التفصيلي وتنفيذ الطريق الرابط بين المدنية الصناعية في أريحا بالضفة الغربية، إلى الشونة على الجانب الأردني، وفقاً لبيان الوزارة.

وأكد الجانب الياباني التزامه باستكمال مراحل المشروع بشكل كامل من أريحا الفلسطينية إلى الشونة الأردنية، مبدياً استعداده لبحث التنفيذ على مراحل.

وبينت "عودة" عمل الوزارة وهيئة المدن الصناعية في مشروع السياسات الصناعية التنموية ومحاورها الـ8، إضافةً إلى "مشروع الحاضنة التقنية المعلوماتية" في أريحا الصناعية.

وطالبت وزيرة الاقتصاد، الجانب الياباني بمواصلة دعمه للوزارة لتتمكن من تنفيذ المشاريع والبرامج، مشيرة إلى كون معظم الأعمال في فلسطين صغيرة ومتوسطة الحجم.

ووقعت الحكومة الفلسطينية، يوم الاثنين اتفاقية منحة يابانية لتمويل برنامج للعناية بالأطفال عبر منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".

وقدمت اليابان دعماً إضافياً بقيمة 3.5 مليون دولار (373.75 مليون ين ياباني)، لمدينة أريحا الصناعية الفلسطينية، خلال الأسبوع الماضي، لتغطية أسطح المنشآت بألواح ضوئية لتوليد الطاقة؛ وذلك بعد تقديم دعماً بـ40 مليون دولار لنفس المشروع، في ديسمبر الماضي.

للمزيد اقرأ: