TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتصالات تشتري أسهمها

اتصالات تشتري أسهمها
قرار إعادة شراء الشركة لأسهمها سيخضع لموافقة مساهمي الشركة
إي أند
ETISALAT
-3.30% 17.56 -0.60

أبوظبي- مباشر: وافق مجلس إدارة شركة مجموعة الإمارات للاتصالات (ETISALAT) خلال اجتماعه، أمس الاثنين، على شراء الشركة لأسهمها.

وكان من المقرر اجتماع مجلس الإدارة في الأول من مارس الجاري، إلا أنه، وفقاً لبيان الشركة، تعذر إجراء الاجتماع لعدم حضور أغلب أعضاء مجلس الإدراة.

وقالت الشركة، في بيان لسوق أبوظبي المالي، إن المجلس وافق على تفويض مجلس إدارة الشركة بتحديد التفاصيل المتصلة بتنفيذ البرنامج، وكذلك إصدار الموافقات الضرورية من الجهات المختصة.

وأشارت الشركة إلى أن قرار إعادة شراء الشركة لأسهمها سيخضع لموافقة مساهمي الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقده في 21 مارس 2018، وموافقة المساهم الخاص وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وأوضحت الشركة أنه سيتم إعلام السوق بأية تطورات مهمة حول هذا الموضوع حال حصولها. مجلس الإدارة سيصدر قراره بالتمرير في هذا الشأن.

وبينت أنه سيتم موافاة السوق بقرار المجلس حال صدوره.

ومن المقرر أن تناقش العمومية السنوية للشركة يوم 21 مارس المقبل، لمناقشة مقترح توزيع الأرباح.

ويبلغ التوزيعات 80 فلساً للسهم بنسبة 80%، ما يعادل 80 فلساً لكل سهم، وذلك من القيمة الاسمية للسهم بإجمالي 6.954 مليار درهم، وهي نفس التوزيعات التي أقرتها الشركة للعام 2016.

وكانت النتائج المالية للمجموعة أظهرت اليوم تراجع أرباح العائدة على حقوق المساهمين الربع الرابع من العام الماضي بنسبة 11.9% إلى 1969.1مليون درهم مقارنة بـ 2235.5 مليون درهم بالفترة نفسها ذاتها من عام 2016.

وعلى صعيد نتائج التسعة الأشهر الأولى من العام الماضي، بلغ صافي أرباح المجموعة خلال الفترة 7.53 مليار درهم، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016، بزيادة 4.4%.