TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تحسن نظرتها المستقبلية لدار الأركان لـ"إيجابية"

موديز تحسن نظرتها المستقبلية لدار الأركان لـ"إيجابية"
أعادت موديز تأكيد تصنيفها الائتماني لدار الأركان عند مستوى (B1)
دار الأركان
4300
-8.09% 13.86 -1.22

الرياض – مباشر: رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية لشركة دار الأركان للتطوير العقاري من مستقرة إلى إيجابية.

وقالت دار الأركان في بيان لها على "تداول" اليوم الثلاثاء، إن موديز أعادت تأكيد تصنيفها الائتماني للشركة عند مستوى (B1) في أعقاب مراجعتها الأخيرة لأدائها.

وأضافت دار الأركان، أن موديز أصدرت بيان صحفي يوم الثلاثاء، أوضحت فيه أن رفع النظرة المستقبلية للشركة جاء نتيجة تحسن وضعها المالي بعد سلسلة قوية من النتائج في النصف الثاني من عام 2017، إلى جانب 3.2 مليار ريال من الرصيد النقدي غير المقيد في نهاية العام ليقلل بشكل جوهري مخاطر تمويل الالتزامات القادمة.

ولفتت موديز، إلى أن هذا التصنيف يرتكز على الأسس الإيجابية طويلة الأجل لقطاع العقارات في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك التركيبة السكانية المواتية ونمو عدد الأسر والعجز السكني.

وعزت موديز تصنيفها كذلك؛ لأهمية قيمة الأصول التي بلغت قيمتها الدفترية المطورة 14.7 ملیار ریال، والقيمة الدفترية للاستثمارات العقارية 3.3 ملیار ریال، مقابل 6.4 ملیار ریال من الالتزامات المعلنة کما في نهاية ینایر 2017.

وأشارت موديز أيضاً إلى السجل الحافل باتباع سياسة مالية حكيمة تضمن تكوين احتياطات نقدية قبل سداد استحقاقات الدين القادمة.

وكانت وكالة موديز قد أكدت في مارس 2017، تصنيفها لشركة دار الأركان عند (B1) مع تغيير النظرة المستقبلية للشركة من سلبية إلى مستقرة.

وكشفت بيانات الشركة ارتفاع صافي الأرباح إلى 553.37 مليون ريال خلال عام 2017، مقابل 250.83 مليون ريال، بالفترة نفسها من عام 2016، بنمو نسبته 120.6%.

وأنهى السهم تعاملات الاثنين على تراجع نسبته 1.6%، بمستوى 9.83 ريال.