TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مكاسب الفضة تستعد لتجاوز الذهب

تقرير: مكاسب الفضة تستعد لتجاوز الذهب

مباشر: توقع محللون أن مكاسب معدن الفضة سوف تتجاوز صعود الذهب خلال العام الجاري، وسط تقديرات بأن معدن الفضة سيبلغ 18 دولاراً للأوقية في 2018.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع "بارونز" نقلاً عن مدير استراتيجية الاستثمار في صندوق "إيه.تي.إف" للأوراق المالية "ماكسويل جولد"، السبت الماضي، أنه لا يزال يوجد في 2018 العديد من العوامل الرئيسية التي رسمت صورة صاعدة للفضة في العام الماضي وبخاصة ارتفاع الضغوط التضخمية وانخفاض الدولار الأمريكي.

وأضاف "جولد" أن الفضة لا تزال رخيصة نسبياً مقارنة مع الذهب، حيث أن معدل سعر الذهب إلى الفضة يبلغ حوالي 80 مرة مقابل المتوسط التاريخي البالغ 60 مرة.

وبحلول الساعة 7:37 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الفضة تسليم مايو بنسبة 0.3% ليسجل 16.415 دولار للأوقية.

وكانت الفضة تبلغ 17.145 دولار في بداية تعاملات العام الجاري ما يعني أنها سجلت خسائر قدرها حوالي 4.3% خلال 2018.

وعلى الرغم من الخسائر التي شهدها المعدن في مقابل مكاسب ملحوظة للذهب إلا أن هناك توقعات بارتفاع الفضة نظراً لتوقعات بمزيد من الهبوط في الدولار الأمريكي وزيادة الطلب على المعدن.

وذكر تقرير صادر عن معهد الفضة في يناير الماضي أن الطلب على المعدن من التطبيقات الصناعية الذي بلغ 60% في العام الماضي من المتوقع أن يستمر في النمو خلال العام الجاري ليسجل رقماً قياسياً جديداً.

ويتوقع محرر النشرة الإخبارية للذهب، أن ترتفع قيمة الفضة أعلى 18 دولاراً للأونصة خلال العام الجاري وربما أعلى بكثير.

لكنه حذر من هبوط السعر إلى متوسط 15 دولاراً للأونصة في حال ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات عند مستوى 3%.