TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام وتتجاهل عدم اليقين السياسي

الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام وتتجاهل عدم اليقين السياسي

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بشكل ملحوظ في ختام تعاملات اليوم الإثنين، مع تجاهل المستثمرين للمخاوف السياسية حول انتخابات إيطاليا.

وتشير النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في إيطاليا إلى تقدم صفوف الأحزاب الشعبوية مع عدم حصلو أي حزب على الأغلبية المطلقة.

وتأتي المكاسب في البورصات الأوروبية بالتزامن مع تحول "وول ستريت" إلى الاتجاه الصاعد رغم تواصل المخاوف بشأن الحرب التجارية.

وتعتزم الولايات المتحدة فرض رسوماً على الورادات من الصلب والألومنيوم قيمتها 25% و10% على الترتيب خلال هذا الأسبوع الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي للتعبير عن استعداده اتخاذ رد فعل مضاد.

وجاءت البيانات الاقتصادية في منطقة اليورو مخالفة للتوقعات، حيث هبطت مبيعات التجزئة في يناير للشهر الثاني على الهبوط كما تباطأ نمو النشاط الاقتصادي بالقراءة النهائية لشهر فبراير.

وفي المملكة المتحدة، تسارع نشاط قطاع الخدمات ليسحل أعلى مستوى في 4 أشهر بدعم نمو قطاع الأعمال الجديدة بأسرع وتيرة منذ مايو 2107.

وأنهى مؤشر "ستوكس 600" جلسته مرتفعاً بأكثر من 1% ليصل إلى 370.87 نقطة، وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة تزيد عن 0.6% ليسجل 7115.98 نقطة.

كما زاد مؤشر "داكس" الألماني بنحو 1.5% ليصل إلى 12090.87 نقطة في حين شهد المؤشر الفرنسي زيادة قدرها 0.6% ليسجل 5167.23 نقطة.

أما المؤشر الإيطالي "فوتسي إم آي بي" فانخفض عند الإغلاق بنسبة 0.4% ليسجل 21819.91 نقطة.