TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي بنهاية اليوم

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي بنهاية اليوم
أهم ما حدث في الإمارات اليوم

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: تواصل أخبار الاقتصاد الإماراتي في تدفقها على مدى اليوم الاثنين، سواء تلك المتعلقة بأسواق المال الإماراتية، أو الاقتصاد الكلي بمختلف قطاعاته بالدولة.

وتتضمن تلك الأحداث، عدد من المؤشرات حول أداء قطاعات دولة الإمارات اقتصادياً ومالياً، بالإضافة إلى أسواق الأسهم الإماراتية بجلسة اليوم، والتغطيات الخاصة لـ"مباشر."

أداء ومؤشرات 

ينظم المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الدورة السابعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تحت شعار "الألفية الرقمية.. إلى أين" يومي 28 و29 من مارس الجاري في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة رؤساء دول وعدد من كبار المسؤولين من داخل وخارج الإمارات.

بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية مع اليابان 41.82 مليار درهم في العام 2017.

كما أصدرت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، قراراً بسحب واسترداد لمنتج فاكهة الشمام الأسترالي من أسواق الإمارات وفقاً للقرار الوزاري رقم 433 لسنة 2017 بشأن النظام الوطني للإنذار السريع للأغذية.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، إن فشل السياسة القطرية في حل أزمة الدوحة يعود لمقاربة اعتمدت الهجوم على دول المقاطعة والإساءة إليها.

فيما دعا خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، للاستفادة من المهلة التي تم منحها من الهيئة وبموافقة مجلس إدارة الهيئة مراعاة لعدم جاهزية بعض الأعمال خلال الفترة الماضية في بداية التطبيق.

اعتمد مجلس الوزراء تشكيل "مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي"، وذلك بهدف تطبيق هذه التكنولوجيا في مختلف القطاعات وتسريع تبني تقنياته لخدمة الأهداف الحكومية.

ارتفعت إيرادات الخدمات الحكومية بدولة الإمارات إلى 12 مليار درهم في 2017 مقابل 7.84 مليار درهم في 2016، محققة بذلك نمواً بنسبة 51%.

قال المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي إن قرار تثبيت رسوم حكومة دبي خلال السنوات الثلاث المقبلة لن يؤثر في الملاءة المالية للإمارة.

نشرت مجلة «فوربس» تقريراً بعنوان: «دبي تسعى لأن تكون الأذكى والأسعد عالمياً»، أكدت فيه أن عقلية المستقبل السعيد تسيطر على كل فرد في قيادات دبي.

قال خبراء ومسؤولو شركات عاملة بصناعة الألمنيوم والصلب الإماراتية إن تأثير فرض تعريفة في واردات الولايات المتحدة من الصلب والألمنيوم، حال تطبيقها، على المنتج الإماراتي، سيكون محدوداً.

أوضحت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات بأنه لا يجوز قبول دعوى السب باستخدام وسائل تقنية المعلومات، بعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر من يوم علم المجني عليهم بالجريمة ومرتكبها.

نتيجة بحث الصور عن سوق دبى المالى

استثمارات ومشاريع 

وقعت مدينة دبي لتجارة الجملة اتفاقية مع مجموعة اللولو، الشركة المالكة لسلسلة اللولو هايبرماركت والمتخصصة بالبيع بالتجزئة، لإنشاء مركز خدمات لوجستية بتكلفة 300 مليون درهم.

قال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: يمول صندوق أبوظبي للتنمية مشاريع استراتيجية في ألبانيا بقيمة 424 مليون درهم

وأعلنت شركة "نخيل" للتطوير العقاري، اليوم الاثنين، عن وصول نسبة الأعمال الإنشائية إلى 85% في وجهة التسوق والترفيه، "نخيل مول" الذي يقع في قلب "نخلة جميرا" وبتكلفة 1.2 مليار درهم.

توقع محمد المبيضين، رئيس علاقات المستثمرين في شركة "دانة غاز"، أن تبيع شركته 4 شحنات من المكثفات النفطية في مصر بمتوسط 40 مليون دولار (147 مليون درهم) خلال 2018.

أسواق الإمارات

عززت ارتفاعات قطاع الطاقة والعقار من مكاسب سوق أبوظبي، مسجلاً الارتفاع الثاني على التوالي، وسط تحسن للسيولة.

وكانت الجنسيات الأكثر شراء في أسهم أبوظبي

فى المقابل، ارتد مؤشر دبي سريعاً ويرضخ للضغوط البيعية

وتخلى الأجانب عن أسهم دبي 

فيما تلون ناسداك دبي بالأخضر بعد موجة تراجعات

خاص لـ"مباشر":

مقابلة..الرئيس التنفيذي لـ"فلاي دبي": "10 وجهات جديدة..لا اندماج..الاكتتاب قرار حكومي"

تحت المجهر.. القطاع الأكثر تداولاً في سوق دبي

تحت المجهر.. القطاع الأكثر انخفاضاً فى سوق أبوظبى